اخبار عربية وعالمية

إيران: واشنطن تتحمل مسؤولية الهجوم على قنصليتنا في دمشق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران: واشنطن تتحمل مسؤولية الهجوم على قنصليتنا في دمشق  . والان الى التفاصيل.

وصف رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، اليوم السبت، الهجوم الذي شنته “إس*رائي*ل” على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، بـ”الخطوة المجنونة”.

وقال اللواء باقري إن الولايات المتحدة شريك في هذه الج#ريم*ة وتتحمل المسؤولية الرئيسية عن الهجوم الذي أدى إلى مق*ت*ل عناصر رفيعة المستوى في الحرس الثوري الإيراني.

وفي سياق متصل، ذكرت شبكة “سي إن إن” نقلا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن الولايات المتحدة حذرت إيران من استهداف مصالحها، بعد الضربة الإ*سر*ائي*لية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال المتحدث إن التحذير جاء ردا على رسالة من إيران، دون تقديم تفاصيل حول محتواها أو كيفية نقل الرد الأمريكي إلى إيران.

وأوضح المتحدث أن الولايات المتحدة ردت بتحذير إيران من استخدام الضربة الإ*سر*ائي*لية كذريعة لمهاجمة أفراد ومنشآت أمريكية.

من جانبه، وصف مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية تحذير بلاده لإيران بأنه قال: “لا تفكروا في ذلك”، مؤكدا أن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد بشكل فعال لهجوم قد يحدث. في أقرب وقت من الأسبوع المقبل، واستهداف المصالح الإ*سر*ائي*لية أو الأمريكية في البلاد. منطقة.

وفي سياق متصل، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي أن الولايات المتحدة لم تشارك بأي حال من الأحوال في الضربة الإ*سر*ائي*لية في دمشق.

وبحسب تقارير إعلامية، أكد مسؤولون إس*رائي*ليون أن لديهم معلومات استخباراتية تشير إلى أن إيران قد تهاجم إس*رائي*ل باستخدام صواريخ باليستية بعيدة المدى أو صواريخ كروز أو طائرات بدون طيار.

 

إيران: واشنطن تتحمل مسؤولية الهجوم على قنصليتنا في دمشق

ملاحظة: هذا الخبر إيران: واشنطن تتحمل مسؤولية الهجوم على قنصليتنا في دمشق نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!