اخبار طب وصحة

الصحة العالمية تحذر من العثور على أنفلونزا الطيور بتركيزات عالية فى لبن البقر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الصحة العالمية تحذر من العثور على أنفلونزا الطيور بتركيزات عالية فى لبن البقر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 10:51:06 . والان الى التفاصيل.

حذرت منظمة الصحة العالمية من اكتشاف سلالة H5N1 من فيروس أنفلونزا الطيور في الحليب لأول مرة بتركيزات عالية للغاية. تم اكتشاف فيروس H5NI في “تركيزات عالية جدًا” في الحليب الخام، وأكد المسؤولون أن إمدادات الحليب المبستر لا تزال آمنة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أعلن مسؤولو الصحة اكتشاف أنفلونزا الطيور بتراكيز عالية جدًا في الحليب.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن أنفلونزا الطيور، المعروفة أيضًا باسم H5N1، تم العثور عليها في الحليب الخام، وهو الحليب الذي لا يخضع لعمليات البسترة القياسية لتخليصه من البكتيريا.

وقال المسؤولون إن الحليب المبستر، وهو المعيار السائد لدى كبار تجار التجزئة، لا يزال آمنا.

انتشرت أنفلونزا الطيور بين الأبقار والدجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث أصيبت الحيوانات بالعدوى في 29 مزرعة في ثماني ولايات، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

في الأسبوع الماضي، قال الدكتور دارين ديتويلر، مستشار سلامة الأغذية السابق في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووزارة الزراعة الأمريكية، لموقع DailyMail.com إنه يجب على الأمريكيين تجنب اللحوم النيئة والبيض السائل أثناء تفشي المرض المستمر في الماشية، لأن المنتجات الحيوانية غير المطبوخة جيدًا… من المرجح أن تحمل الفيروسات والبكتيريا.

وأعلن مسؤولو الصحة أنه تم الكشف عن أنفلونزا الطيور بتركيزات عالية جداً في الحليب، وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن تفشي أنفلونزا الطيور يشكل “قلقاً كبيراً”. وظهرت أنفلونزا الطيور A(H5N1) لأول مرة في عام 1996، ولكن منذ عام 2020، زاد عدد حالات تفشي المرض بين الطيور بشكل ملحوظ، إلى جانب زيادة عدد الثدييات المصابة. وقد أدت هذه السلالة إلى نفوق عشرات الملايين من الدواجن، كما أصيبت الطيور البرية والثدييات البرية والبحرية. وانضمت الأبقار والماعز إلى القائمة الشهر الماضي، وهو تطور مفاجئ بالنسبة للخبراء لأنه لا يعتقد أنها عرضة لهذا النوع من الأنفلونزا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصبح عامل مزرعة ألبان في تكساس ثاني أمريكي يصاب بأنفلونزا الطيور. يقول مركز السيطرة على الأمراض إن المريض كان يعاني من عدوى “خفيفة” مع عرض واحد فقط – عدوى في العين – وتم الإبلاغ عن عزله و”تعافيه بشكل جيد”. “جيد”، ويتم علاجهم أيضًا بالأوسيلتاميفير أو تاميفلو، ولا يُعتقد أنهم نقلوا الفيروس إلى أي شخص آخر.

وقال الدكتور وين تشينغ تشانغ، رئيس برنامج الأنفلونزا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية: “إن الحالة في تكساس هي أول حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور من بقرة”. كما تم تسجيل انتقال العدوى من طائر إلى بقرة، ومن بقرة إلى بقرة، ومن بقرة إلى طائر خلال الفاشيات الحالية، مما يشير إلى أن الفيروس ربما وجد طرقًا أخرى للانتقال عما كنا نعتقد سابقًا، ونشهد الآن قطعانًا متعددة من الطيور. وتتأثر الأبقار في عدد متزايد من الولايات الأمريكية، مما يشير إلى خطوة أخرى في انتشار الفيروس إلى الثدييات.

وقال الدكتور تشانغ إن هناك “تركيزا عاليا جدا للفيروس في الحليب الخام” من الأبقار المصابة، لكن الخبراء ما زالوا يحققون بالضبط في المدة التي يمكن أن يبقى فيها الفيروس في الحليب.

وقالت وزارة الصحة في تكساس إن إصابات الماشية لا تشكل مصدر قلق بالنسبة لإمدادات الحليب التجارية، حيث يتعين على شركات الألبان تدمير الحليب من الأبقار المريضة. البسترة أيضا تق*ت*ل الفيروس.

وأضاف الدكتور تشانغ، أنه من المهم للناس التأكد من الممارسات الغذائية الآمنة، بما في ذلك تناول الحليب المبستر ومنتجات الألبان فقط، ومن عام 2003 إلى 1 أبريل من هذا العام، قالت منظمة الصحة العالمية إنها سجلت 463 حالة وفاة من أصل 889 حالة من العدوى. إصابة بشرية في 23 دولة، ليصل معدل الوفيات إلى 52%.

وأشار الدكتور تشانغ إلى أن الحالات البشرية المسجلة في أوروبا والولايات المتحدة في السنوات القليلة الماضية – منذ تفشي الفيروس – كانت خفيفة.

وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن بعض البشر المصابين بأنفلونزا الطيور قد لا تظهر عليهم الأعراض.

أولئك الذين أبلغوا عن أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الحمى والسعال والتهاب الحلق وآلام الجسم والصداع والتعب، وفي وقت سابق من هذا الشهر، طلبت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من مسؤولي الصحة بالولاية الاستعداد لمزيد من الحالات البشرية لأنفلونزا الطيور. بما في ذلك “التحديث التشغيلي للخطط” في حالة ظهور نتائج إيجابية لعدد أكبر من عمال المزارع. ومع ذلك، شددت الوكالة أيضًا على أن المخاطر على الجمهور منخفضة.

جاء ذلك بعد أن قال مدير مركز السيطرة على الأمراض الدكتور ماندي كوهين إن الوكالة تأخذ أنفلونزا الطيور “على محمل الجد”، وحتى الآن لا يوجد دليل على أن فيروس أنفلونزا الطيور H5N1 ينتشر بين البشر.

وشدد الدكتور تشانغ على أن فيروسات H5N1 التي تم تحديدها في الأبقار وفي الحالة البشرية في تكساس لم تظهر أي زيادة في التكيف مع الثدييات. أما بالنسبة للقاحات المحتملة، إذا لزم الأمر، فقالت إن هناك بعضها في طور الإعداد.

وقال: “إن إعداد الفيروسات المرشحة للقاحات يسمح لنا بالاستعداد لإنتاج لقاحات للبشر بسرعة، إذا أصبح ذلك ضروريا”. بالنسبة لفيروس H5N1 الذي تم اكتشافه في أبقار الألبان، هناك نوعان من اللقاحات المرشحة المتاحة.
وأضافت أنه في حالة حدوث جائحة، هناك ما يقرب من 20 لقاحًا للأنفلونزا مرخصًا للاستخدام الجائحة والتي يمكن تصميمها لتناسب سلالة الفيروس المحددة المنتشرة.

ملاحظة: هذا الخبر
الصحة العالمية تحذر من العثور على أنفلونزا الطيور بتركيزات عالية فى لبن البقر
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الصحة العالمية تحذر من العثور على أنفلونزا الطيور بتركيزات عالية فى لبن البقر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الصحة العالمية تحذر من العثور على أنفلونزا الطيور بتركيزات عالية فى لبن البقر
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!