اخبار عربية وعالمية

مفاجأة كبرى.. تعرف على عدد الدبابات التي يمتلكها الجيش المصري

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مفاجأة كبرى.. تعرف على عدد الدبابات التي يمتلكها الجيش المصري  . والان الى التفاصيل.

كشف تقرير نشرته صحيفة “جلوبس” الإ*سر*ائي*لية، ترتيب الدول حسب عدد المدرعات والدبابات التي تمتلكها في العالم، موضحا أن مصر تحتل مرتبة عالية، بعدد ضخم وغير مسبوق يفوق بكثير ما تمتلكه إس*رائي*ل.

أظهرت بيانات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS) لعام 2024، أن مصر وتركيا والسعودية وإيران من بين 15 دولة تحتل المرتبة الأولى في امتلاك أكبر عدد من الدبابات والمدرعات في العالم، في حين أن إس*رائي*ل ليس لديها حجم مماثل لهم.

وأشار محرر الشؤون العسكرية في الصحيفة العبرية، دين شموئيل إلمز، إلى أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بـ 11702 مدرعة (منها 2378 دبابة)، وتحتل المركز الرابع عالميا، تليها مصر في المركز الخامس بـ 10389 مدرعة. ، بما في ذلك 2480. خزان.

وفي المركز الثامن عالمياً، جاءت المملكة العربية السعودية بـ 7227 مدرعة، منها 1085 دبابة، فيما جاءت إيران في المركز الخامس عشر بـ 2878 مدرعة، متفوقة على المملكة العربية السعودية بـ 1513 دبابة.

 

مفاجأة كبرى.. تعرف على عدد الدبابات التي يمتلكها الجيش المصري

ملاحظة: هذا الخبر مفاجأة كبرى.. تعرف على عدد الدبابات التي يمتلكها الجيش المصري نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!