أخبار العراق

بينها العراق.. 6 منتخبات حسمت التأهل في تصفيات آسيا المزدوجة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بينها العراق.. 6 منتخبات حسمت التأهل في تصفيات آسيا المزدوجة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةضمنت منتخبات العراق والإمارات وقطر وأستراليا وإيران وأوزبكستان التأهل لكأس آسيا 2027 والدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهل لمونديال 2026وضمن العراق وأستراليا التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بفوزهما على الفلبين ولبنان على الترتيب بينما اقتربت كوريا الجنوبية من التأهل بفوزها 3-صفر على تايلاند.كما حسمت أوزبكستان تأهلها بالفوز على هونغ كونغ.وتصدر العراق المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية ليتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات، بفارق خمس نقاط عن إندونيسيا التي فازت 3-صفر على فيتنام صاحبة المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد الفلبين متذيلة الترتيب عند نقطة واحدة.وعززت هذه النتيجة آمال إندونيسيا في التأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات قبل مباراتين متبقيتين.ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في تسع مجموعات بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية للمرحلة الثالثة والتي ستحدد المتأهلين عن القارة إلى كأس العالم 2026.وفي المرحلة الثالثة يتم تقسيم 18 منتخبا على ثلاث مجموعات بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب.ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي. وسجل كريج جودوين هدفين وصنع مثلهما عقب تعافيه من المرض ليقود أستراليا إلى فوز ساحق 5-صفر على لبنان والتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات.وتصدرت أستراليا المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية فيما تجمد رصيد لبنان عند نقطتين في المركز الثالث بينما رفع منتخب فلسطين رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بعد فوزه 1-صفر على بنجلادش، متذيلة الترتيب بنقطة واحدة، في داكا.تأهل إيرانكما بلغ المنتخب الإيراني نهائيات كأس آسيا 2027 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 بفوزه على مستضيفه منتخب تركمانستان بهدف نظيف.وسجّل مهدي قائدي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع في الشوط الأول هدف المباراة الوحيد ليتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط ويضمن تأهله بفارق الأهداف أمام أوزبكستان، مقابل نقطة لكل من هونغ كونغ الصين وتركمانستان، حيث ضمنت إيران وأوزبكستان التأهل إلى الدور الثالث.تأهل الإماراتكما حقق منتخب الإمارات فوزًا كبيرًا على مضيفه منتخب اليمن، بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء الثلاثاء، لينضم إلى منتخب قطر الذى تغلب على الكويت بنتيجة 2-1 ليعزز صدارته للمجموعة الأولى في التصفيات برصيد 12 نقطة ويضمن التأهل رسميا إلى كأس آسيا 2027.وبذلك ينجح منتخب الإمارات في حسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثامنة إلى نهائيات كأس آسيا في السعودية 2027، والتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، قبل جولتين على نهاية تصفيات الدور الثاني.وبهذا فان ستة منتخبات ضمنت التأهل وهي (العراق – قطر – إيران – أوزبكستان – الإمارات أستراليا) بأنتظار تأهل 12 منتخب للمرحلة الأخيرة من التصفيات .فيما اقتربت ستة منتخبات من التاهل وهي (السعودية – سوريا -الصين – عمان – البحرين – فلسطين). 

 

بينها العراق.. 6 منتخبات حسمت التأهل في تصفيات آسيا المزدوجة

ملاحظة: هذا الخبر بينها العراق.. 6 منتخبات حسمت التأهل في تصفيات آسيا المزدوجة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بينها العراق.. 6 منتخبات حسمت التأهل في تصفيات آسيا المزدوجة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بينها العراق.. 6 منتخبات حسمت التأهل في تصفيات آسيا المزدوجة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!