السعودية: لن ندخر جهداً لدعم جميع الدول فى حربها ضد الار*ها*ب

 اليوم السابع – السعودية: لن ندخر جهداً لدعم جميع الدول فى حربها ضد الار*ها*ب

أكد وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، أن المملكة لن تدخر أى جهد لدعم جميع الدول في حربها ضد الار*ها*ب والتطرف، جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الافتراضى لتحالف دول الساحل (G5)، الذي تستضيفه فرنسا، بمشاركة بوركينا فاسو ومالى وموريتانيا والنيجر وتشاد، إضافة إلى الاتحاد الأوروبى، وشركاء دوليين آخرين وفق صحيفة الشق الأوسط السعودية.

وقال أن السعودية جاءت في طليعة دول العالم التي تكافح الار*ها*ب وتتصدى له، موضحاً أنها تؤمن بأهمية تبني نهج شامل في إطار الشرعية الدولية يكفل القضاء على الار*ها*ب، ويصون حياة الأبرياء، ويحفظ للدول سيادتها وأمنها واستقرارها، مبيناً أن المملكة ساهمت بمبلغ 110 ملايين دولار أميركي لإنشاء مركز الأمم المتحدة لمكافحة الار*ها*ب، الذي يقدم دعماً مهماً للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بما في ذلك منطقة الساحل.

 

وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى أهمية الموضوع الذي يناقشه الاجتماع، كونه يسلط الضوء على جزء مهم من العالم لا يزال مُستهدفاً بآفة الار*ها*ب والجماعات الار*ها*بية، التي تعد مصدر قلق للمجتمع الدولي، وتهديداً للأمن والسلم الدوليين.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي، أنه استناداً إلى علاقات الرياض التاريخية مع أعضاء تحالف دول الساحل، وإيماناً بالدور الحيوي لهذه المجموعة في مكافحة الار*ها*ب، تقوم المملكة بتنسيق وتبادل المعلومات المتعلقة بالتصدي للار*ها*ب ومكافحته مع الأعضاء، كما تحرص على تقديم الدعم والمساندة التقنية لمنطقة دول الساحل G5 في مكافحة الار*ها*ب وتمويله، مشددا سموه على أن المملكة لن تدخر أي جهد لدعم جميع الدول في حربها ضد الار*ها*ب والتطرف.

حضر الاجتماع  وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!