اخبار عربية وعالمية

نقطة تحول تاريخية في الاقتصاد الياباني.. وقف الفائدة السلبية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نقطة تحول تاريخية في الاقتصاد الياباني.. وقف الفائدة السلبية  . والان الى التفاصيل.

كشف بنك اليابان يوم الثلاثاء أن مجلس إدارته صوت بأغلبية 7 أصوات مقابل 2 لتحديد نطاق جديد لسعر الفائدة بين 0% و0.1%، وهو تحول كبير عن المعدل القصير الأجل السابق البالغ -0.1%.

وقال البنك في بيان بعد اجتماع استمر يومين إن هذه الخطوة تنهي فعليا آخر سياسة سعر فائدة سلبية متبقية في العالم، والتي كانت السمة المميزة للاستراتيجية النقدية لليابان منذ عام 2016، والتي تهدف إلى تحفيز النمو ومكافحة الانكماش.

وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية أن بنك اليابان أعلن أيضًا وقف برنامجه المعقد للتحكم في منحنى العائد وشراء الصناديق المتداولة في البورصة، مع تأكيد التزامه بشراء السندات الحكومية طويلة الأجل حسب الحاجة.

وتعكس هذه التغييرات في السياسة موقف البنك المركزي بشأن الحفاظ على ظروف مالية ميسرة على المدى القريب، وفقا للوكالة.

وقال إيزومي ديفالير، رئيس قسم الاقتصاد الياباني في بنك أوف أمريكا للأوراق المالية، قبل قرار السياسة النقدية لبنك اليابان: “سيكون هذا أول ارتفاع في أسعار الفائدة منذ 17 عامًا، لذا فهو ذو أهمية رمزية كبيرة”.

المصدر: وكالات + الجزيرة

 

نقطة تحول تاريخية في الاقتصاد الياباني.. وقف الفائدة السلبية

ملاحظة: هذا الخبر نقطة تحول تاريخية في الاقتصاد الياباني.. وقف الفائدة السلبية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!