أهداف الخميس.. ليفربول يسقط أمام بيرنلي وبرشلونة ينجو من مفاجآت كورنيا

(اخبار رياضية – اليوم السابع ) – أهداف الخميس.. ليفربول يسقط أمام بيرنلي وبرشلونة ينجو من مفاجآت كورنيا

شهد أمس الخميس مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة عدة مواجهات أبرزها لقاء ليفربول ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي، وكورنيا ضد برشلونة في كأس ملك إسبانيا.

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي

ليفربول 0 ضد بيرنلي 1

سقط ليفربول أمام ضيفه بيرنلى بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”، فى اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، ليسقط الريدز للمرة الثانية في الموسم الحالي، بعد الخسارة بسباعية أمام أستون فيلا.

وبدأ النجم المصري محمد صلاح المباراة من على مقاعد بدلاء ليفربول قبل أن يشارك بدلا من ديفوك أوريجي في الدقيقة 57.

أحرز آشلي بارنز هدف فوز بيرنلي بالدقيقة 83 من أحداث اللقاء، من ركلة جزاء، بعد خطأ على الحارس أليسون بيكر.

وتصدى البرازيلي أليسون بيكر لكرة خطرة في بداية اللقاء من أمام لاعب بيرنلي.

وفي الدقيقة 42، يهدر البلجيكي ديفوك أوريجي مهاجم ليفربول أخطر فرص الشوط الأول، عندما استغل خطأ مدافع بيرنلي وانفرد بالحارس من منتصف الملعب، ولكنه سدد كرة ثوية ترتد من العارضة.

وتبادل اللاعبون الشجار بينهم البعض مع انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، كما دخل يورجن كلوب مدرب الريدز في مشاجرة مع نظيره في بيرنلي شون دايتش.

وذكر موقع “ليفربول إيكو”، أن دايتش لم يعجبه قرار الحكم بإعطاء فابينهو البطاقة الصفراء مطالبًا بالبطاقة الحمراء، فيما اضطر يورجن كلوب للدفاع عن لاعبه، وتبادل مع دايتش الشجار في الممر المؤدي لغرفة الملابس.

وكان محمد صلاح قريبا من التسجيل في الدقيقة 60، لولا تصدي حارس بيرنلي لتسديدته.

بتلك النتيجة يتوقف رصيد ليفربول عند 34 نقطة محتلا المركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليج، بفارق 6 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر، بينما يمتلك بيرنلى 19 نقطة فى المركز السادس عشر بجدول ترتيب المسابقة خلال الموسم الحالى.

أهداف مباريات الدوري المصري
 

الأهلي 3 ضد المقاولون العرب 2

تمكن فريق الأهلى من تحويل تأخره بهدفين أمام المقاولون العرب للفوز بثلاثة أهدف لهدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء، الخميس، على استاد “الأهلى we السلام” ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدورى المصرى الممتاز.

سجل ثنائية المقاولون، أيمن أشرف مدافع الأهلى بالخطأ فى مرمى فريقه ثم سيف الدين الجزيرى، فيما سجل ثلاثية الأهلى، طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومحمد مجدى قفشة.

وبذلك يرتفع رصيد إلى 20 نقطة ويستعيد قمة الدوري من الزمالك الذي سيلعب مع اسوان يوم السبت في الجولة ذاتها فيما تجمد رصيد المقاولون عند 7 نقاط ويبقي في المركز الثاني عشر.

أهداف مباريات الدوري الإسباني
 

فالنسيا 1 ضد أوساسونا 1

تعادل فريقا فالنسيا ضد أوساسونا إيجابيا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب “ميستايا” ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر لبطولة الدوري الإسباني، حيث افتتح الضيوف أهداف اللقاء عن طريق جوناثان كاييري في الدقيقة 42، قبل أن يتعادل أوناي جارسيا في الدقيقة 69.

بهذه النتيجة وصل فالنسيا الى النقطة العشرين في المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة جمعها من الفوز في 4 لقاءات والهزيمة في 7 والتعادل في ثمانية مباريات.

بينما واصل أوساسونا التواجد في منطقة الهبوط بعدما حجز المركز 19 برصيد 16 نقطة جمعها من 3 انتصارات و7 تعادلات و9 هزائم.

وحقق فالنسيا انتصاراً وحيداً في مبارياته العشر الأخيرة بالمسابقة بينما ظل أوساسونا، عاجزاً عن حصد أي فوز في البطولة منذ أكتوبر الماضي.

إيبار 1 ضد أتلتيكو مدريد 2

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً مثيراً على حساب مضيفه إيبار بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس ضمن مباريات الجولة الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الإسباني 2020/2021، بالملعب البلدي “إبوروا”، حيث جاء هدف التقدم لأصحاب الأرض عن طريق الحارس ماركو دميتروفيتش في الدقيقة 42 قبل أن يعود متصدر جدول الترتيب عن طريق لويس سواريز في الدقيقتين 40 و89 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة يواصل فريق أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 3 والخسارة في واحدة فقط، بينما توقف مركز إيبار في الترتيب الخامس عشر بعدما برصيد 19 نقطة بعدما جمع أصحاب الأرض حقق مشواره بالبطولة الفوز في 4 مباريات والخسارة في 8 والتعادل في 7 مواجهات.

أهداف مباريات كأس ملك إسبانيا
 

إيبيزا 1 ضد أتلتيك بيلباو 2

تأهل أتلتيك بيلباو بصعوبة إلى دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز على مضيفه إيبيزا الذي يشارك في دوري الدرجة الثالثة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كان ميسيس”، في دور الـ32 من المسابقة.

وكان فريق أتلتيك بيلباو قد حصد لقب كأس السوبر الإسباني منذ عدة أيام بالفوز على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأقام لاعبو إيبيزا ممرا شرفيا للاعبي الفريق الباسكي قبل انطلاق المواجهة.

تقدم إيبيزا بهدف في الشوط الأول، عن طريق اللاعب خافيير بيريز في الدقيقة 12، وفي الشوط الثاني، سجل لاعبوبيلباو هدفين، عن طريق راؤول جارسيا في الدقيقة 52، وأوناي نونييز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

كورنيا 0 ضد برشلونة 2

نجح برشلونة في التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا بصعوبة بالغة أثر تغلبه بهدفين نظيفين مساء الخميس على حساب كورنيا أحد أندية الدرجة الثالثة بعد اللجوء للأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بينهما، حيث جاء هدفي البلوجرانا عن طريق عثمان ديمبيلي في الدقيقة 92، ومارتن برايثوايت في الدقيقة 120 والأخيرة من عمر اللقاء.

حاول كورنيا قدر استطاعته فرض الضغط العالي على برشلونة بطول الملعب في محاولة لمنع لاعبيه من الوصول الى مرماه ورغبة في إحراز هدف يؤمن تقدمهم في الشوط الأول.

في الدقيقة 39 لاحت أمام فريق برشلونة فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم عن طريق لاعب الوسط بيانيتش بعدما حصل على ضربة جزاء الا أن حارس كورنيا أنقذها ببراعة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بشكل قوي للفريق الكتالوني الذي استطاع تسجيل أول أهدافه في الدقيقة الثانية من الشوط الأول الإضافي عن طريق الفرنسي ديمبيلي قبل أن يضيف مارتن برايثوايت هدف البارسا في الدقيقة 120 لتنتهي المباراة بفوز مثير أعاد الثقة لرونالد كومان.

أهداف مباريات كأس إيطاليا

لاتسيو 2 ضد بارما 1

تأهل فريق لاتسيو إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لموسم 2020-2021، بعد الفوز على ضيفه بارما بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن مواجهات دور الـ16 من المسابقة.

ونجح لاتسيو في التأهل إلى ربع نهائي كأس إيطاليا في كل من المواسم العشرة الأخيرة.

وسيلتقي لاتسيو في دور الثمانية مع فريق أتالانتا يوم الأربعاء المقبل على ملعب “الأولمبيكو“.

ويتواجه في نفس الدور، يوفنتوس مع سبال، إنتر ميلان ضد ميلان، ونابولي أمام سبيزيا.

سجل ماركو بارولو هدف لاتسيو الأول في الدقيقة 23، وأضاف سيموني كولومبي لاعب بارما في مرماه الهدف الثاني الق*ت*ل في الدقيقة 90، بعد أن كان فريقه قد تعادل في الدقيقة 83 عن طريق فالنتين ميهايلا.

وشهدت المباراة عودة قائد لاتسيو سيناد لوليتش للمشاركة في المباريات، بعد غياب دام قرابة عام كامل بسبب إصابة في الكاحل كما شهدت عودة الإسباني خواكين كوريا وكلاهما شارك بالشوط الثاني .

 

قراءة الموضوع أهداف الخميس.. ليفربول يسقط أمام بيرنلي وبرشلونة ينجو من مفاجآت كورنيا كما ورد من
مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!