أونروا تطلب 13 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أونروا تطلب 13 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنا  . والان الى التفاصيل.

12:47 مساءً

الجمعة 21 أكتوبر 2022

بيروت – (أ ف ب):

ناشدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، الجمعة ، الجهات المانحة للحصول على تمويل عاجل بقيمة 13 مليون دولار لمواصلة دعمها للاجئين الفلسطينيين في لبنان ، البلد الغارق في أزمة اقتصادية متسارعة منذ ثلاث سنوات.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في بيان إن “الأونروا تناشد من أجل الوصول العاجل إلى 13 مليون دولار للاجئي فلسطين في لبنان”.

هذا التمويل ، وفقًا لازاريني ، سيمكن الوكالة من “توفير المساعدة النقدية التي تشتد الحاجة إليها ، ومواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية ، وإبقاء مدارسنا مفتوحة حتى نهاية العام”.

وأوضح أن “مستويات الفقر غير المسبوقة ومعدلات البطالة المرتفعة للغاية ودرجات اليأس المتزايدة” أثرت سلباً على اللاجئين اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين على حد سواء.

يعيش ما يقرب من 210،000 لاجئ فلسطيني ، 30،000 منهم من الجارة سوريا عقب اندلاع الصراع في عام 2011 ، في 12 مخيماً تحولت على مر السنين إلى أحياء عشوائية مزدحمة بها مبان وأسلاك كهربائية. تشهد بعض المخيمات توترات أمنية بين الحين والآخر.

أدى الانهيار الاقتصادي الذي طال أمده قبل ثلاث سنوات إلى تفاقم ظروفهم المعيشية ، مع انخفاض قوتهم الشرائية وعدم قدرتهم على توفير أبسط الخدمات ، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية. اللاجئون الفلسطينيون في لبنان ممنوعون من تملك ومزاولة 39 مهنة.

وفقًا لآخر مسح أجرته وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ، فإن 93 في المائة من اللاجئين الفلسطينيين فقراء.

ودفع هذا الواقع المئات منهم إلى سلوك طريق الهجرة غير الشرعية عبر ما يسمى بـ “قوارب الموت” ، وخاصة من مخيمي البداوي ونهر البارد في شمال لبنان. وكان عدد من اللاجئين من بين أكثر من 100 من ضحايا غرق قارب الشهر الماضي قبالة الساحل السوري.

ونقل تقرير الأونروا عن إيمان وهي أم لثلاثة أطفال من مخيم مار الياس في بيروت أن “الموت من الفقر لن يختلف كثيرا عن الموت في البحر. أصبحت الحياة في لبنان لا تطاق مع أزمة تلو الأخرى”.

وقال لازاريني إن المساعدة التي تقدمها وكالته “ليست سوى نقطة في محيط من اليأس”. وأضاف “مع النداءات الإنسانية الطارئة التي تعاني من نقص حاد في التمويل … هناك حاجة ماسة إلى المزيد لتجنب المزيد من المآسي”.

أونروا تطلب 13 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنا

ملاحظة: يمكنك الإطلاع على التفاصيل و التحديثات  من (مصدر الخبر) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.

#أونروا #تطلب #مليون #دولار #لدعم #اللاجئين #الفلسطينيين #في #لبنا

معلومات عن الخبر : أونروا تطلب 13 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنا

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أونروا تطلب 13 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!