اخبار عربية وعالمية

بالتعاون بين “قوقل” و” كورسايت”..هكذا تعمل تقنية التعرف على الوجوه لملاحقة الفلسطينيين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بالتعاون بين “قوقل” و” كورسايت”..هكذا تعمل تقنية التعرف على الوجوه لملاحقة الفلسطينيين  . والان الى التفاصيل.

كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي أطلق مشروع مراقبة في غ*ز*ة يعتمد على تقنيات التعرف على الوجه لجمع بيانات عن الفلسطينيين دون إذنهم.

وأضافت الصحيفة أن البرنامج تم إنشاؤه بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول، ويعتمد على تقنية من برنامج محرك البحث عن الصور التابع لشركة جوجل، بالإضافة إلى أداة مخصصة صممتها شركة “كورسايت” الإ*سر*ائي*لية للتعرف على الأشخاص المنتمين إلى حركة المقاومة الإسلامية “ح*ما*س”.

وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال قام بتركيب كاميرات للتعرف على الوجه على حواجز الطرق الرئيسية، بهدف تعزيز قاعدة البيانات وتحديد الأشخاص المشبوهين.

ونقلت الصحيفة عن ضابط صهيوني قوله إن الهدف كان إنشاء “قائمة اغتيالات” بأسماء الأشخاص الذين شاركوا في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، لكن تقنية “كورسايت” لم تكن دقيقة دائما.

وذكرت الصحيفة، على سبيل المثال، أن التكنولوجيا أخطأت في التعرف على عدة أشخاص، من بينهم الشاعر مصعب أبو طه، الذي تم احتجازه خطأً على أحد الحواجز.

المصدر: نيويورك تايمز وشبكة أنا العربي

 

بالتعاون بين “قوقل” و” كورسايت”..هكذا تعمل تقنية التعرف على الوجوه لملاحقة الفلسطينيين

ملاحظة: هذا الخبر بالتعاون بين “قوقل” و” كورسايت”..هكذا تعمل تقنية التعرف على الوجوه لملاحقة الفلسطينيين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!