أخبار العراق

العراق يقرر خفض الجمرك على المواشي المستوردة بنسبة 50%

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يقرر خفض الجمرك على المواشي المستوردة بنسبة 50%  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قرر مجلس الوزراء العراقي، يوم الثلاثاء، تخفيض الرسوم الجمركية على العجول والأغنام المستوردة إلى النصف، في محاولة لخفض أسعار اللحوم في الأسواق، فيما خول محافظ البصرة التعاقد مع ائتلاف الشركات المنفذة مشروع تحلية مياه البحر.

وذكر المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن المجلس قرر خلال جلسته الاعتيادية الحادية عشرة تخفيض مقدار الرسم الجمركي على الحيوانات الحية والعجول والأبقار والأغنام المستوردة لأغراض الذبح أو التربية بمقدار 50. ٪ من الرسوم الحالية.

وذكر أنه بهذا التخفيض ستصبح الرسوم 2% للعجول والأبقار والأغنام المستوردة لأغراض الذبح، و5% للعجول والأبقار والأغنام المستوردة لأغراض التربية، على أن تتم مراجعة القرار بعد سنة.

وأضاف أن المجلس وافق على تفويض محافظ البصرة بالتفاوض والتوقيع على الاتفاقية الإطارية مع ائتلاف الشركات المنفذة لمشروع تحلية مياه البحر في المحافظة. ليتمكن ائتلاف الشركات من استكمال المخططات والتصاميم وإجراء المسوحات الأولية للمشروع، على ألا يترتب على ذلك التزامات مالية على المحافظة.

وكذلك نقل الالتزامات التعاقدية للأعمال الاستشارية للمشروع المذكور مع الاستشاري (ILF-Consultant) من وزارة الاعمار والاسكان الى محافظة البصرة. لتتمكن الشركة الاستشارية من استكمال مهامها التعاقدية بخصوص المشروع، وتفويض محافظ البصرة بإضافة عنصر الاستشارات القانونية إذا لزم الأمر، بالتنسيق بينها وبين وزارة التخطيط.

 

العراق يقرر خفض الجمرك على المواشي المستوردة بنسبة 50%

ملاحظة: هذا الخبر العراق يقرر خفض الجمرك على المواشي المستوردة بنسبة 50% نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العراق يقرر خفض الجمرك على المواشي المستوردة بنسبة 50%

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يقرر خفض الجمرك على المواشي المستوردة بنسبة 50% . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العراق #يقرر #خفض #الجمرك #على #المواشي #المستوردة #بنسبة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!