أخبار العراق

اليكتي يستعد لانتخابات البرلمان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليكتي يستعد لانتخابات البرلمان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-28 13:25:45 . والان الى التفاصيل.


28 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، عن قوائم مرشحيه في الدوائر الانتخابية الأربع للمشاركة في انتخابات برلمان كردستان، مؤكدا ان القائمة ستقدم الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الفترة المحددة.
وقال سعدي احمد بيره المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، في تصريح لموقع حزب الاتحاد الوطني، ان “الاتحاد الوطني الكردستاني اعد قوائم مرشحيه للمشاركة في انتخابات برلمان كردستان ولديه قوائم في الدوائر الانتخابية الأربع في إقليم كردستان”، مؤكدا انه “سيقدم القوائم الى المفوضية في الموعد المحدد”.
وأوضح بيره ان “بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني هو الذي سيحدد رؤساء قوائم الاتحاد الوطني الكردستاني في الدوائر الانتخابية وسيشرف أيضا على سير الحملة الانتخابية للاتحاد الوطني الكردستاني”.
وأضاف، ان “الاتحاد الوطني الكردستاني اعد قوائم مرشحيه بمراعاة نسبة مشاركة النساء في الانتخابات وهي نسبة 30% من عدد مرشحيه”، مؤكدا “استعداد الاتحاد لاجراء انتخابات برلمان كردستان في موعدها المحدد 10/6/2024”.
وورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كردستان.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

اليكتي يستعد لانتخابات البرلمان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية

ملاحظة: هذا الخبر اليكتي يستعد لانتخابات البرلمان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: اليكتي يستعد لانتخابات البرلمان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اليكتي يستعد لانتخابات البرلمان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!