أخبار العراق

دولة القانون أكثر مرونة وبدر "متمسكة".. مأدبة إفطار ببغداد لحل معضلة ديالى – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دولة القانون أكثر مرونة وبدر "متمسكة".. مأدبة إفطار ببغداد لحل معضلة ديالى – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادكشف مصدر مطلع، اليوم السبت (30 آذار 2024)، بان اجتماعا سياسيا سيعقد في بغداد في محاولة هي الثالثة من نوعها لحسم عقدة تشكيل حكومة ديالى.وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “قيادات من الاطار التنسيقي بينها بدر وائتلاف دولة القانون ستعقد اجتماعا بعد مأدبة إفطار ببغداد تتناول بالأساس ملف عقدة ديالى وسبل حل الإشكالية السياسية خاصة وان بعض كتل الاطار توافقت على منح منصب المحافظ للمالكي”.واضاف، ان “بدر وفق القراءات لا تزال متمسكة بمنصب المحافظ”، لافتا الى ان “الاجتماع هو الثالث من نوعه بين قيادات الاطار التنسيقي (الجناح الثاني) في اشارة إلى ممثلي قادة الاطار من أجل ايجاد مخرج سياسي يمنع حصول اي تقاطعات”.واشار الى ان “ائتلاف المالكي كان اكثر مرونة في التع-اط*ي مع ملف ديالى وقدم اكثر من قراءة موضوعية ومنها امكانية تغيير مرشحه لمنصب المحافظ اذا ما كان هذا الخيار سيؤدي الى توافق يقود الى حسم عقد الجلسة الاولى لمجلس ديالى”.ولا تزال محافظة ديالى امام عقدة تشكيل حكومتها المحلية وتوزيع مناصب مجلس المحافظة، حيث تتنوع المواقف بين محاولة الابقاء على المحافظ الحالي مثنى التميمي، واصرار بني تميم على ذلك او ان يكون المحافظ منهم، فضلا عن رغبة العامري والمالكي بالاضافة الى الكتل السنية، بان يكون له رأي في تنصيب المحافظ القادم.

 

دولة القانون أكثر مرونة وبدر "متمسكة".. مأدبة إفطار ببغداد لحل معضلة ديالى – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر دولة القانون أكثر مرونة وبدر "متمسكة".. مأدبة إفطار ببغداد لحل معضلة ديالى – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : دولة القانون أكثر مرونة وبدر "متمسكة".. مأدبة إفطار ببغداد لحل معضلة ديالى – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دولة القانون أكثر مرونة وبدر "متمسكة".. مأدبة إفطار ببغداد لحل معضلة ديالى – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!