اخبار منوعة

الدراما السورية تفقد إحدى قاماتها الكبيرة.. ثناء دبسي وداعاً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدراما السورية تفقد إحدى قاماتها الكبيرة.. ثناء دبسي وداعاً  . والان الى التفاصيل.

توفيت الفنانة السورية ثناء الدبسي، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد صراع مع المرض. ونعت نقابة الفنانين السوريين الممثلة القديرة عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

والفنانة الراحلة هي زوجة الفنان القدير سليم صبري، والدة الفنانة يارا صبري، وصهرها الفنان ماهر صليبي. ولدت في مدينة حلب عام 1941.

بدأت الفنانة الراحلة مشوارها الفني الذي امتد لنحو 65 عاماً، على مسارح مدينة حلب، في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، وبعد انتقالها إلى العاصمة دمشق، كانت من الفنانين المؤسسين لمسرح مدينة حلب. انطلاقة المسرح الوطني في سوريا مطلع الستينيات، وشاركت في العديد من البطولات المسرحية على مدى سنوات طويلة.

وقدمت الراحلة خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار التلفزيونية، حققت من خلالها حضورا مميزا في الدراما السورية، ويحتفظ المشاهد العربي في ذاكرته بأدوار لا تنسى للمرأة الراحلة، خاصة دور الأم الحنون الذي قدمته معها. مهارة عظيمة. وتركت الدبسي بصمتها الخاصة في مسلسلات شهيرة مثل: «قوس قزح»، و«غزال في غابة الذئاب»، و«زمن العار»، و«وراء الشمس». ولها حضور بارز في مسلسلات أخرى مثل حارة القصر، هارون الرشيد، شجرة الدر، القصة الثانية من سيرة بني هلال، الأميرة الخضراء، الذئاب، أبو كامل، القلوب الخضراء، باب. الحديد، سيرة عائلة الجلالي، الفصول الأربعة، رسائل حب وحرب، وتفسير الأشواق.

كما شارك الدبسي في ثلاثة أفلام من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وهي: المخدوعون، اللجاة، والشاوية وقت.

حصلت الراحلة العظيمة على العديد من الجوائز والتكريمات، منها تكريمها في مهرجان دمشق المسرحي عام 2004، كما كانت إحدى المكرمين في احتفالية الثقافة السورية عام 2020.

ونعى الفنان القدير الفنانين السوريين الكبار، وأعرب عن حزنه العميق لفقد الدراما السورية هذه المكانة الفنية الكبيرة.

الدراما السورية تفقد إحدى قاماتها الكبيرة.. ثناء دبسي وداعاً

ملاحظة: هذا الخبر الدراما السورية تفقد إحدى قاماتها الكبيرة.. ثناء دبسي وداعاً نشر أولاً على موقع (البيان) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : الدراما السورية تفقد إحدى قاماتها الكبيرة.. ثناء دبسي وداعاً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الدراما السورية تفقد إحدى قاماتها الكبيرة.. ثناء دبسي وداعاً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!