اخبار عربية وعالمية

يونيسيف: ما يقرب من 8 ملايين طفل دون سن الـ5 معرضون لخطر الموت

يونيسيف: ما يقرب من 8 ملايين طفل دون سن الـ5 معرضون لخطر الموت

أكدت اليونيسف أن أزمة الجوع العالمية تدفع طفلاً إلى سوء التغذية الحاد كل دقيقة في 15 دولة متضررة من الأزمة.

وقال التقرير ، الذي صدر اليوم الخميس ، إن قرابة 8 ملايين طفل دون سن الخامسة في هذه الدول معرضون لخطر الموت من الهزال الشديد ما لم يتلقوا أغذية علاجية فورية ، والعدد يتزايد كل دقيقة. وشددت المنظمة على أن أزمة الجوع العالمية المتصاعدة منذ بداية العام أجبرت حوالي 260 ألف طفل إضافي – طفل كل 60 ثانية – على معاناة الهزال الشديد ، بما في ذلك في القرن الأفريقي ومنطقة الساحل في وسط أفريقيا ، وأشارت إلى أن ويضاف هذا الارتفاع في حالات الهزال الشديد إلى المستويات الحالية لنقص تغذية الأطفال التي حذرتها اليونيسف. وأشار التقرير إلى أن أسعار المواد الغذائية مستمرة في الارتفاع بسبب الحرب في أوكرانيا والجفاف المستمر بسبب تغير المناخ في بعض البلدان إلى جانب الصراع العرضي والتداعيات الاقتصادية الناجمة عن فترة وباء كورونا التي أدت إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي والتغذوي. للأطفال حول العالم. يسبب مستويات كارثية من سوء التغذية الحاد لدى الأطفال دون سن الخامسة. أكدت اليونيسف أنها تكثف جهودها في 15 من أكثر البلدان تضرراً استجابة للأزمة وأنها ستشمل أفغانستان وبوركينا فاسو وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وهايتي وكينيا ومدغشقر ومالي. النيجر ونيجيريا والصومال وجنوب السودان والسودان واليمن في خطة تسريع للمساعدة في تجنب انفجار وفيات الأطفال وتخفيف الأضرار. الهزال الشديد طويل الأمد هو الشكل الأكثر وضوحا وفتكا لنقص التغذية الذي يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة ويزيد من خطر الوفاة لدى الأطفال دون سن الخامسة بنسبة تصل إلى 11 مرة مقارنة بالأطفال الذين يتغذون بشكل جيد. قدر تقرير الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 40 مليون طفل في البلدان الخمسة عشر الأكثر تضرراً يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد ، مما يعني أنهم لا يتلقون الحد الأدنى من النظام الغذائي المتنوع الذي يحتاجون إليه للنمو والتطور في مرحلة الطفولة المبكرة. يعاني 21 مليون طفل من انعدام الأمن الغذائي الشديد ، مما يعني أنهم يفتقرون إلى ما يكفي من الغذاء لتلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الغذائية ، مما يعرضهم لخطر الهزال الشديد. من ناحية أخرى ، أشار التقرير إلى أن أسعار الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام في حالة الهزال الشديد قد ارتفعت في نفس الوقت بنحو 16٪ في الأسابيع الأخيرة بسبب الارتفاع الحاد في تكلفة المكونات الخام ، تاركةً وراء ذلك ما يصل إلى 600000 طفل إضافي محروم من العلاج. منقذ ومعرض لخطر الموت.

 

قراءة الموضوع يونيسيف: ما يقرب من 8 ملايين طفل دون سن الـ5 معرضون لخطر الموت كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.