اخبار عربية وعالمية

يونيسف: الهجمات العنيفة ضد الأطفال في غرب إفريقيا “مفزعة”

كيب تاون – (د ب أ)

تم تجنيد أكثر من 42 ألف طفل واستخدامهم كجنود من الأطفال من جانب القوات المسلحة والجماعات المسلحة في غرب ووسط أفريقيا خلال 15 عاما.

جاء هذا في تصريحات أدلت بها كارين هيسلر، المديرة الإقليمية لحماية الأطفال في غرب ووسط أفريقيا بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الثلاثاء.

وقالت هيسلر إن أكثر من 8 آلاف طفل تعرضوا لعنف جنسي خلال الفترة بين عامي 2005 و2020، كما تم اختطاف 4800 طفلة وطفل خلال الفترة نفسها.

وأوضحت هيسلر أن الحالات التي تم ذكرها هي حوادث تأكدت منها الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها أعلى كثيرا.

ويتعرض الأطفال للقتل والتشويه ويتم حرمانهم من الإغاثة. وأضافت هيسلر أن “هذه البيانات المفزعة” حول عدد الهجمات على القصر في المنطقة هي من بين الأعلى في العالم وتتزايد كل يوم.

ووفقا ليونيسف، خلال الفترة بين عامي 2019 و2020، تزايدت الانتهاكات الخطيرة ضد الأطفال بنسبة 35%.

وتنشط العديد من الجماعات المسلحة في غرب ووسط أفريقيا، وقد أقسم بعضها يمين الولاء لتنظيمي داعش والقاعدة.

 

قراءة الموضوع يونيسف: الهجمات العنيفة ضد الأطفال في غرب إفريقيا “مفزعة” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.