يونامي تحث على الاستجابة السريعة لمطالب البصرة

يونامي تحث على الاستجابة السريعة لمطالب البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر يونامي تحث على الاستجابة السريعة لمطالب البصرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) امس الأربعاء، الحكومة العراقية إلى بذل قصارى جهدها للاستجابة لمطالب المواطنين المشروعة في البصرة “على وجه السرعة”، فيما طالبت الزعماء السياسيين ومجلس النواب إلى الاتفاق سريعاً على تشكيل حكومة “وطنية داعمة للإصلاح”.
وقالت البعثة في بيان تلقت ” الصباح الجديد”نسخة منه، إن “الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش يعرب عن قلقه الشديد إزاء وقوع ضحايا في أثناء احتجاجات عنيفة على نقص الخدمات العامة الحيوية في محافظة البصرة”.
وأضافت، أن “كوبيش يدعو إلى التهدئة ويحث السلطات على تجنب استعمال القوة غير المتناسبة والقاتلة ضد المتظاهرين وتوفير الحماية اللازمة لأهل البصرة وضمان حقوق الإنسان في سياق حماية القانون والنظام والتحقيق مع أولئك المسؤولين عن اندلاع أعمال عنف”، مبينةً أن كوبيش “يدعو حكومة العراق إلى بذل قصارى جهدها للاستجابة لمطالب المواطنين المشروعة بتوفير المياه النظيفة وإمدادات الكهرباء على وجه السرعة”.
وتابعت، أن “كوبيش يحث الزعماء السياسيين ومجلس النواب المنتخب حديثاً على الاضطلاع بواجباتهم والتصرف بمسؤولية وبدون تأخير، بما في ذلك اتخاذ كافة الخطوات اللازمة للاتفاق سريعاً على تشكيل حكومة جديدة وطنية وداعمة للإصلاح من شأنها الاستجابة بسرعة وفاعلية لاحتياجات المواطنين القائمة منذ فترة طويلة وتحقيق مطالبهم الأساسية من الماء والكهرباء.
، وتحقيق الهدف الأطول أجلا والمتمثل بخلق فرص العمل والحياة الكريمة”.
وأشارت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، إلى أن “الاستقرار طويل الأجل وتحسين الأداء الاقتصادي أمران متلازمان، ومعالجة هذه التحديات تقع على عاتق الزعماء السياسيين الذين عليهم توحيد الكلمة والعمل معاً من أجل تحقيق المصلحة الوطنية”.
وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية ، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة اخرين.
وابدى رئيس الوزراء حيدر العبادي اسفه عن ما حصل، وامر بالتحقيق عن “من يحاول الايقاع” بين المتظاهرين والقوات الامنية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر يونامي تحث على الاستجابة السريعة لمطالب البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اقامة مهرجان القرنة الحسيني السنوي السادس

اقامة مهرجان القرنة الحسيني السنوي السادس اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.