اخبار منوعة

يوم الهدية.. 5 أخطاء إتيكيت خلى بالك منها عند تقديمها

تعتبر الهدية عربون محبة، فالكثير منا يسعى للتعبير عن حبة للمقربين بحياته عن طريق تقديم الهدايا، وكلما بذل مقدم الهدية جهدًا فى تحضيرها وإعدادها زادت قيمتها المعنوية بغض النظر عن قيمتها المادية، ولهذا يتم الاحتفال فى 3 ديسمبر بيوم صنع الهدايا للحث على تحضير وتنفيذ هدية من صنع يديك لشخص تحبه. 

وسواء قررت أن تصنع الهدية بنفسك أو أن تشتريها، تظل طريقة التقديم للهدية الأهم، وقواعد الإتيكيت التى يجب أن تراعيها عند تقديم الهدية لها قيمة كبيرة لذا حذرت خبيرة الإتيكيت هالة العزب من عدة أخطاء لا يجب ارتكابها عند تقديم الهدية.

تأخير توقيت الهدية

حذرت خبيرة الإتيكيت من تأخير الهدية وقالت: لا تكون أخر المهدين فشخصك المفضل ينتظر منك أن تكون أول من يهاديه فالكثير منا يرى أن تأخير الهدية أو وصولها بميعادها مقياس لدرجة اهتمامك ومحبتك. 

لا تهديه ما يناسبك

 من غير المقبول أن تشتري الهدايا على حسب احتياجك، على سبيل المثال الكثير من الاخوة عند شراء هدية لبعضهم من الممكن أن يفكر طرف أخر منهم أن تكون الهدية تناسبه لكي يستطيع استخدامها مع مرور والأيام وأيضًا بين الزوج والزوجة حاول ألا تهديها ما يناسبك أو ما تريد أن تري انعكاس صورتك عليه وليس العكس فلا تهديها ميدالية عليها اسمك أو أول حروفه أو صورتك مثلا حتى لو كانت من الألماس.

قدمها بحب

 حاول عند التقديم أن تكون مبتسما وتعطي من تقدم له الهدية إحساس أنك تهاديه لأنك تحبه وتريد سعادته وليس أنك تؤدي واجب، ففي هذه الحالة سوف يشعر صديقك أو زوجتك بإحباط وعدم السعادة.

لا تقدم هدية تعبر عن عيوبه

لا يجب أن تحمل الهدية تلميحًا لعيوب أو مشاكل من تقدمها له، فإذا كان من تقدم له الهدية يعاني من زيادة الوزن لا يحق لك أن تشتري له أي شيء متعلق بنزول الوزن أو إذا كان عندها مشكلة بالبشرة غير مقبول تمامًا أن تقدم هدية تخص المشكلة التي تعاني منها سواء كريمات تفتيح.

لا تتحدث عن هديتك بشكل مبالغ فيه

لا تتحدث عن مدي تعبك في شراء الهدية أو اختيارها وتكنيك لفها وعن مدي اختيارك لكل ما هو جيد وثمين كل هذه الاشياء تحبط الطرف الآخر وتشعره أنك تمن عليه بالهدية. 

 

 

 

قراءة الموضوع يوم الهدية.. 5 أخطاء إتيكيت خلى بالك منها عند تقديمها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.