مقالات

الإعدامات تتواصل في إيران.. إعدام 74 سجينا خلال شهر

يزداد تنفيذ أحكام الإعدام التعسفية في إيران مع تزايد خوف نظام الملالي من تجدد الانتفاضة الشعبية، حيث كشفت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عن قيام النظام الإيراني بإعدام 74 سجينا خلال شهر في إيران.
وذكرت في بيان لها اليوم: “إن جلادي خامنئي قاموا يوم السبت 21 تشرين الأول/ اكتوبر بإعدام ثلاثة مواطنين بلوش، هم داود جلالي في اصفهان وظاهر نارويي (شيرزهي) مع سجين بلوشي آخر في زاهدان “.
وأضافت أنه: “في يوم الخميس 19 تشرين الأول/ اكتوبر تم إعدام 5 سجناء بينهم محمد علي وحيدي (دهمرده) في سجن كنبدكاووس وأرمان رضا زاده في سجن رشت المركزي على يد جلاوزة النظام. وكانت أسماء ثلاثة منهم قد تم إعلانها في بيان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الصادر يوم 19 تشرين الأول/ أكتوبر، وبذلك فقد أعدم نظام الملالي المجرم المثير للحروب مالايقل عن 74 سجينا شنقا منذ 23 أيلول/ سبتمبر خوفا من انتفاضة الشعب الإيراني”.
وجددت المقاومة الإيرانية دعوتها إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى ” إدانة هذه الإعدامات التعسفية والتحرك العاجل لإنقاذ حياة السجناء الذين ينتظرون الإعدام وزيارة وفد دولي لتقصي الحقائق لسجون إيران واللقاء بالسجناء خاصة السجناء السياسيين”.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!