اخبار منوعة

يوم الشقيق الأوسط.. صفات شخصية يتمتع بها المولود الثانى أبرزها التمرد

تختلف الخصائص الشخصية من طفل لآخر ، حتى في الأشقاء من نفس الأسرة ، وخاصة الطفل الأوسط ، والتي تأتي بعد أن يتعلم الآباء من أخطائهم في تربية الطفل الأكبر. نستعرض في هذا التقرير أهم سمات الشخصية وأثر ترتيبها بين إخوته عليه ، بحسب الموقع “الآباء والأمهاتسمات شخصية الطفل المتوسط ​​عندما يكون للوالدين طفل ثانٍ ، فقد يهتمون به بشكل أقل نتيجة لتجربتهم السابقة مع الطفل الأول ، وقد لا يهتمون به مع طفل صغير. أنه مهمل وقد يقول في نفسه: “حسنًا ، أنا لست الأكبر .. لست الأصغر .. من أنا؟” وهذا النوع من الارتباك الهرمي يدفع الطفل إلى ترك بصماته بين إخوته حتى يلفت انتباه والديه إليه “. يمتلك الأطفال الأوسطون بعض السمات الشخصية ، وهي:

– السعي لإرضاء الناس. – متمرد إلى حد ما. – تكوين صداقات. نشر السلام بين الناس. يميل الأخ الأوسط إلى السير مع التيار ، ولكن بمجرد وصول الأخ الأصغر ، يتعلم كيف يتفاوض باستمرار ويتنازل مع الجميع ، ويحاول إثبات نفسه من خلال تفوقه الأكاديمي ، ولأنه لا يتلقى اهتمامًا أقل من المحيطين به ، يحرص على أن يكون أصدقاء وأقل ارتباطًا بأسرته من إخوته. طوال الوقت ، يشعر الأخ الأوسط أنه في موقف صعب معتقدًا أن والديه يتجاهله ولا يقدرانه ، ووجد بحث أجري عام 2016 في مجلة الموارد البشرية أن الآباء لا يقدمون للأطفال الأصغر سنًا نفس الدعم المعرفي الذي يقدمونها إلى البكر.

 

قراءة الموضوع يوم الشقيق الأوسط.. صفات شخصية يتمتع بها المولود الثانى أبرزها التمرد كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.