اخبار منوعة

يوم البطيخ.. اعرف إتيكيت أكله وتقديمه فى العزومات لمنع الإحراج

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة لكثير من الناس ، لما له من طعم لذيذ واحتوائه على عناصر غذائية مهمة تجلب العديد من الفوائد الصحية للإنسان ، إلا أنه قد يتسبب في شعور البعض بالحرج عند تناوله مع مجموعة من الناس ، وتجنبه. بهذا نستعرض في هذا التقرير بمناسبة يوم البطيخ آداب أكل البطيخ ، بحسب هالة العزب الخبيرة في الآداب والعلاقات الإنسانية ، خلال حديثها لـ “اليوم السابع”. آداب تناول البطيخ قبل تناول البطيخ يجب اتباع عدة خطوات مهمة وهي غسل البطيخ بطريقة جيدة ثم تحضير سكين وطبق ثم تقطيع البطيخ إلى نصفين والتخلص من البذور وتشكيل كل منهما نصفها حسب الرغبة او تقطيع البطيخ الى قطع صغيرة متساوية على شكل مكعبات خالية من القشور ويتم ازالة القشور بواسطة السكين وفي حال رغبتك في تقطيعها الى مثلثات يمكن ان يكون معها يتم تقطيع القشر على شكل مثلث ووضعه في طبق.

وتابعت آداب تقديم البطيخ ، “يجب تحضير طبق آخر أو عدد من الأطباق في حال دعوة أكثر من شخص ، ثم وضع 5 قطع من البطيخ في طبق مع شوكة وسكين وتناوله بالامساك”. السكين باليد اليسرى والشوكة باليد اليمنى ، ثم يتم تثبيت قطعة البطيخ بالسكين ثم نزع الصو بالشوكة ثم تقطيع القطع الصغيرة المناسبة لحجم الفم ثم تناولها ولكن إذا كانت كذلك على شكل مثلثات ، يمكن حمل القشرة الصغيرة وتناولها “..

آداب إزالة البذرة من الفم ، ويضاف “عند تقديم بطيخ بدون بذرة يفضل إحضار منديل لإزالة البذرة ، وإذا كان هناك بذرة في الفم فيجب استخدام منديل ثم إحضارها. يقترب من الفم جيداً ويخرج البذرة ثم نضع المنديل بجانب الطبق.

وتابعت: “أكل البطيخ أو أي فاكهة أخرى مع الأصدقاء المقربين داخل المنزل ، يفضل أن نكون أنفسنا دون أن يتم تكليفنا بذلك. كل منا يمكن أن يأكل البطيخ بالطريقة التي يريدها ، ولكن إذا كان هناك ضيوف يزورون المنزل من أجل في المرة الأولى أو خارجه يفضل اتباع قواعد الآداب “.

 

قراءة الموضوع يوم البطيخ.. اعرف إتيكيت أكله وتقديمه فى العزومات لمنع الإحراج كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.