اخبار الرياضة

يورو 2020.. منتخب إيطاليا لا يعرف الهزيمة على الأولمبيكو قبل لقاء تركيا

يمتلك منتخب إيطاليا إحصائية رائعة خلال مواجهاته على ملعب “الأولمبيكو” فى العاصمة روما، قبل مواجهة نظيره المنتخب التركي، فى افتتاح النسخة السادسة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة.

ذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الأحصائيات، أن المنتخب الإيطالي لم يخسر أبداء على ملعب “الأولمبيكو”، فى أى بطولة كبرى سواء كأس العالم أو كأس أمم أوروبا، حيث خاض 8 مباريات قبل مواجهة تركيا الليلة، حقق الفوز فى 6 مباريات وتعادل فى مباراتين.

كما لم تستقبل شباك منتخب الأزورى أى هدف خلال أخر 7 مواجهات خاضها على ملعب “الأولمبيكو”.

ويلعب منتخبا إيطاليا وتركيا فى بطولة يورو 2020 ضمن منافسات المجموعة الأولى بجانب منتخبي سويسرا وويلز.

ويسجل منتخب إيطاليا الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.

بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.

وحقق الآزورى الفوز على نظيره التركى في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في أمم أوروبا، بنتيجة 2 – 1، وذلك بدور المجموعات في نسخة 2000.

 

 

قراءة الموضوع يورو 2020.. منتخب إيطاليا لا يعرف الهزيمة على الأولمبيكو قبل لقاء تركيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x