أخبار العراق

يقدّر بضعف المعلن عنه.. النزاهة النيابية تكشف عن رقم جديد لـ”سرقة القرن”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : يقدّر بضعف المعلن عنه.. النزاهة النيابية تكشف عن رقم جديد لـ”سرقة القرن”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / كشفت لجنة النزاهة النيابية ، اليوم الاربعاء ، عن تطور جديد في قضية “سرقة القرن” ، مبينة ان اجمالي المبلغ المسروق يتجاوز خمسة مليارات دولار.

وقال عضو اللجنة احمد الربيعي لوكالة شفق نيوز ، ان “لجنة النزاهة النيابية شكلت لجنة تحقيق خاصة في قضية سرقة الاموال الضريبية او ما يسمى (سرقة القرن)”.

وأشار إلى أن “اللجنة استضافت عددا كبيرا من المسؤولين والجهات الحكومية من بينها هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ، للتحقيق في (سرقة القرن)”.

وبين ان “تقرير وزارة المالية حدد خلال عام اختفاء مبلغ 3.7 ترليون دينار لكن قبل المدة المحددة هناك مبالغ كثيرة مسروقة الى جانب امانات التعرفة الجمركية”.

وأكد الربيعي أنه “حسب المعلومات الأولية التي حصلت عليها لجنة النزاهة النيابية تبين أن المبلغ المسروق يتجاوز خمسة مليارات دولار”.

وأصبحت “سرقة القرن” حديث الشارع العراقي والأوساط السياسية وغيرها ، حتى انتشر صدى لها خارج العراق وغطته وسائل الإعلام العربية والغربية.

وتتمثل “سرقة القرن” في اختفاء 3.7 تريليون دينار عراقي (نحو ملياري ونصف مليار دولار) من أموال أمانة الضرائب ، وكشفت عنها عدة جهات معنية قبل نحو شهرين من انتهاء مدة العقد. الحكومة السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي.

وبعد اكتشاف السرقة تحركت هيئة النزاهة والسلطة القضائية للتحقيق في القضية وصدرت عدة أوامر قبض قضائية. أول من اعتقل رجل الأعمال نور زهير ، وسجن ، بالإضافة إلى آخرين ، بالإضافة إلى قرارات قضائية بمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة للمتورط في السرقة ، وكذلك ذويهم.

ولا يزال ملف القضية مفتوحا أمام القضاء العراقي للوصول إلى كل خيوطه ، وكذلك سبل استرداد الأموال التي تم تهريبها إلى خارج العراق ، بحسب عدد من النواب والسياسيين.

 

يقدّر بضعف المعلن عنه.. النزاهة النيابية تكشف عن رقم جديد لـ”سرقة القرن”

ملاحظة: هذا الخبر يقدّر بضعف المعلن عنه.. النزاهة النيابية تكشف عن رقم جديد لـ”سرقة القرن” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : يقدّر بضعف المعلن عنه.. النزاهة النيابية تكشف عن رقم جديد لـ”سرقة القرن”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر يقدّر بضعف المعلن عنه.. النزاهة النيابية تكشف عن رقم جديد لـ”سرقة القرن” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#يقدر #بضعف #المعلن #عنه. #النزاهة #النيابية #تكشف #عن #رقم #جديد #لـسرقة #القرن

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.