اخبار عراقية

يضاهي المستورد.. منحل ميساني يعتمد أسلوباً جديداً لإنتاج العسل

ميسان- واع- شذى السوداني 
في قضاء ميمونة بمحافظة ميسان.. تأسس منحل عام 2009 بعدد قليل من الخلايا إلا أنه توسع شيئا فشيئا حتى وفر فرص العمل للشباب ووصل إنتاجه الذي يضاهي المستورد إلى مختلف مدن العراق.
وذكر صاحب المنحل وسام الربيعي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “المنحل يقع في إحدى القرى التابعة لقضاء الميمونة في محافظة ميسان”، مبينا أن “انتاج العسل المحلي يضاهي العسل المستورد، حيث ثبتت فاعليته كغذاء صحي وعلاجي”.
وأضاف، أن “المنحل الذي تأسس عام 2009 أسهم في توفير فرص عمل للشباب في المنطقة”، مشيرا الى أن “مشروع المنحل بدأ بعدد قليل من خلايا النحل، ثم بدأنا بالتوسع بشكل تدريجي إلى أن وصلنا الى مستوى عال من الاحتراف في مجال تربية النحل”.
وتابع الربيعي: “انتجنا الكثير من طرود النحل من خلال اتباع وسائل التكاثر الحديثة والذي منحنا دافعا معنويا لمواصلة العمل”، لافتا الى أن “العسل المحلي أثبت جدارته في الاسواق، وهو يحقق طلبا متزايدا لما يتمتع به من مواصفات عالية الجودة”.
وأردف بأنه: “منتوجنا من العسل يصل الى مختلف مدن العراق”، موضحا: “قدمنا دعما للنحالين الشباب، عبر تجهيز مجموعة من النحالين المبتدئين بخلايا النحل المنتجة، وأصبح لديهم مناحل خاصة بهم”.
وتابع: “انتاجنا من العسل أخذ بالتوسع من خلال اتباع الطرق الحديثة في التربية والإنتاج، وتوفير مراع تحتوي على تنوع نباتي رحيقي لغرض زيادة نسبة الإنتاج كما ونوعا”.
وأوضح الربيعي، أنه اعتمد أسلوب النحالة المرتحلة في الإنتاج من خلال التنقل من موقع إلى آخر، بهدف استغلال المساحات الحاوية على النباتات الرحيقية لضمان جودة الإنتاج وزيادة كمياته”، مؤكدا أن “أهم أنواع العسل المنتج محليا، هو عسل السدر، وعسل البرسيم، وعسل الكالبتوز، وعسل متعدد الأزهار وهو من أجود أنواع العسل”.

 

قراءة الموضوع يضاهي المستورد.. منحل ميساني يعتمد أسلوباً جديداً لإنتاج العسل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.