اخبار عراقية

يشمل الغرامة والعقوبة.. مشروع تعديل قانون الدفاع المدني يصل مجلس الوزراء

بغداد – IQ  

وصل مشروع قانون الدفاع المدني، السبت (11 ايلول 2021)، إلى الدائرة القانونية في مجلس الوزراء، لدراسته ثم إحالته إلى مجلس النواب، بعد تعديله ليشمل تشديد العقوبة، فبدلا من الغرامة المالية، سيتم غلق المشاريع المخالفة لإجراءات السلامة والأمان. 

وقال مدير الدفاع المدني كاظم بوهان، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن “الإجراءات العقابية في قانون الدفاع المدني هشة، بالتالي عمدنا إلى إجراء دراسة من أجل تقديم مشروع مقترح لتعديل القانون، من شأنه أن يكون نقطة تحول كبيرة”. 

وأضاف أن “مقترح التعديل مرر من وزارة الداخلية إلى الدائرة القانونية للأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهو قيد الدراسة الآن من أجل ارساله إلى مجلس النواب”، مشيرا إلى أن “التعديل يشمل تشديد العقوبة فبدلا من الغرامة المالية تلحقها عقوبة الغلق للمشاريع المخالفة لإجراءات السلامة والأمان وتعليمات الدفاع المدني”. 

وأكد أن “المخالفين لا يمكنهم فتح مشاريعهم أو البنايات الخاصة بهم إلا بعد حصولهم على شهادة سلامة وأمان من الدفاع المدني وتنفيذ التعليمات التي تصدر منّا”.

 

قراءة الموضوع
يشمل الغرامة والعقوبة.. مشروع تعديل قانون الدفاع المدني يصل مجلس الوزراء

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.