أخبار العراق

لجنة برلمانية توجه رسالة إلى الصحفيين والناشطين: لا تخافوا من هذا القانون

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لجنة برلمانية توجه رسالة إلى الصحفيين والناشطين: لا تخافوا من هذا القانون  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ وجهت لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي، يوم الاثنين، رسالة للصحفيين والناشطين بقرب تشريع قانون حرية التعبير، مؤكدة أنه لن يسمح بـ”إسكات الأصوات”.

وقال رئيس اللجنة أرشد الصالحي لوكالة شفق نيوز، إن “حرية التعبير عن الرأي مكفولة دستوريا، لكن في بعض الأحيان، بسبب عدم وجود رقابة قانونية لتوضيح طبيعة التعبير عن الرأي، حتى لو كان هذا الأمر هو للنقد البناء أو الكشف عن خلل في موقع معين، خاصة أن من مهامه مراقبة العمل التنفيذي، وهذا أمر طبيعي”.

وذكر أن “الناشط المدني الذي يسلط الضوء على مساوئ نشاط معين أو يوجه انتقادات للعمل الحكومي أو السياسي، هذا أمر طبيعي، ولكن هناك ارتباك في التفسيرات وهذا الأمر تستغله السلطات التنفيذية الحاكمة لتهديد وترهيب الصحفيين أو الناشطين.”

وأضاف الصالحي: “في لجنة حقوق الإنسان النيابية نعمل على قانون حرية التعبير ليكون هناك رقابة قانونية لتفسير طبيعة التعبير عن الرأي. القانون في مراحله النهائية، وما هو المتوقع هو عرضه على رئاسة البرلمان لتقديمه للقراءة الأولى والثانية ومن ثم التصويت عليه”.

واختتم رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية بالقول: “يجب ألا يخاف الصحفيون والناشطون على الإطلاق من تشريع قانون حرية التعبير. لقد أنشأنا هذا القانون لحمايتهم ولن نسمح بإسكات أصواتهم من خلال هذا القانون أو غيره من القوانين. القانون سيحمي الصحافيين والناشطين من أي استغلال للتفسيرات التي… «بعض الجهات المتنفذة تريد استغلاله للترهيب والتهديد».

 

لجنة برلمانية توجه رسالة إلى الصحفيين والناشطين: لا تخافوا من هذا القانون

ملاحظة: هذا الخبر لجنة برلمانية توجه رسالة إلى الصحفيين والناشطين: لا تخافوا من هذا القانون نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : لجنة برلمانية توجه رسالة إلى الصحفيين والناشطين: لا تخافوا من هذا القانون

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لجنة برلمانية توجه رسالة إلى الصحفيين والناشطين: لا تخافوا من هذا القانون . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#لجنة #برلمانية #توجه #رسالة #إلى #الصحفيين #والناشطين #لا #تخافوا #من #هذا #القانون

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!