أخبار العراق

يخدمها لـ 100 عام.. دبي تعلن عن مشروع ضخم بعد غرقها بأمطار قياسية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : يخدمها لـ 100 عام.. دبي تعلن عن مشروع ضخم بعد غرقها بأمطار قياسية  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةبعد أقل من 3 أشهر على الأمطار القياسية التي شهدتها الإمارات، تعمل دبي على مشروع لرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار، بنسبة 700 بالمئة، بحسب تصريحات لحاكم الإمارة الثرية، اليوم الاثنين (24 حزيران 2024).وقال حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، إن تطوير تصريف الأمطار في دبي سيكلف 30 مليار درهم (8.1 مليار دولار)، مضيفا أنه ” أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)وأضاف محمد بن راشد أن “المشروع الجديد من شأنه تعزيز جاهزية الإمارة لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية.. ويغطي كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يوميا من المياه”.ولفت الى ان “مشروع تطوير شبكة تصريف الأمطار سيخدم دبي للمائة عام المقبلة، وأمرنا بالبدء الفوري فيه.. وسيتم تنفيذه على مراحل تنتهي في العام 2033”.ومنتصف أبريل المنصرم، هطلت أمطار غزيرة بكميات لم تشهدها دولة الإمارات منذ 75 عاما وأدت إلى تشكل سيول في الطرقات ودخول الماء إلى منازل في كافة أنحاء البلاد، مما تسبب بشلل على مدى أيام مع انقطاع طرق كثيرة، الأمر الذي حال دون وصول موظفين كثر إلى عملهم وتوقف خدمات التوصيل المنزلي والمترو وسيارات الأجرة وخلو رفوف الخضراوات والفاكهة في المتاجر، نتيجة تعذّر عمليات التسليم.واضطر مطار دبي، أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم، إلى إلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية، ولم يعد إلى نشاطه الطبيعي إلا بعد أسبوع من تلك العاصفة.

 

يخدمها لـ 100 عام.. دبي تعلن عن مشروع ضخم بعد غرقها بأمطار قياسية

ملاحظة: هذا الخبر يخدمها لـ 100 عام.. دبي تعلن عن مشروع ضخم بعد غرقها بأمطار قياسية نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : يخدمها لـ 100 عام.. دبي تعلن عن مشروع ضخم بعد غرقها بأمطار قياسية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر يخدمها لـ 100 عام.. دبي تعلن عن مشروع ضخم بعد غرقها بأمطار قياسية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!