يحميك من خطر الالتهاب الرئوى.. 5 أسباب تجعلك لا تؤجل مصل الأنفلونزا

يحميك من خطر الالتهاب الرئوى.. 5 أسباب تجعلك لا تؤجل مصل الأنفلونزا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر يحميك من خطر الالتهاب الرئوى.. 5 أسباب تجعلك لا تؤجل مصل الأنفلونزا

يعانى ملايين الناس كل عام من الإصابة بالأنفلونزا ويموت عشرات الآلاف منه، مما يجعل الحصول على لقاح الانفلونزا أمراً ضرورياً، ويعد التطعيم السنوي ضد الأنفلونزا هو أفضل وسيلة لحماية نفسك وأبنائك من الأنفلونزا.

هناك أنواع مختلفة من لقاحات الأنفلونزا، والتى توفر الحماية القياسية من 3 أنواع من الأنفلونزا، يحدد طبيبك نوع لقاح الأنفلونزا الذي تحتاجه، وسوف يرشدك وفقًا لذلك.

 يساعد هذا اللقاح في تطوير الأجسام المضادة في الجسم، وتوفر هذه الأجسام المضادة الحماية من الفيروس، لكن الأمر سيستغرق حوالي أسبوعين لتكون فعالة، لذا يجب أن تأخذ اللقاح الذي تم إطلاقه قبل أسبوعين من بداية موسم الأنفلونزا.

            

أسباب حصولك على لقاح الانفلونزا
 

سوف يقلل من خطر الاصابة بالانفلونزا

لا تقضي اللقاحات على خطر الإصابة بالأنفلونزا، ولكنه يقلل من المخاطر بنسبة 50 % تقريبًا، وتعتمد فعالية اللقاحات على نوع سلالة الأنفلونزا الموجودة في هذا الموسم بالذات، لأن الفيروسات تتطور طوال الوقت، لذا فإن أخذ لقاح الأنفلونزا في الوقت المحدد سيضمن أن جسمك قادر على محاربة الفيروس المنتشر.

يقلل من مخاطر ألم العضلات والسعال

الحمى والتعب وآلام العضلات والسعال من الأعراض الشائعة للأنفلونزا، وبصرف النظر عنها، يمكن أن تتطور أيضًا المشكلات الصحية الأخرى مثل الصداع والتهاب الحلق والقيء والإسهال، ووفقا لجمعية الرئة الأمريكية يمكن أن يسبب فيروس الأنفلونزا بعض الأمراض المقلقة ، أحدها هو الالتهاب الرئوي الذى قد يضعف الجهاز المناعي ، والذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهاب رئوي جرثومي أو فطري أو فيروسي.

يعطي الحماية للأطفال الذين لم يولدوا بعد

وفقًا لدراسة أجرتها جمعية الأمراض المعدية الأمريكية في فرجينيا عام 2018، فإن لقاح الأنفلونزا الممنوح للنساء الحوامل يمكن أن يحمي الطفل من المرض.

يقلل من شدة المرض

إذا كنت مصابًا بالمرض حتى بعد التطعيم، ستساعد الأجسام المضادة التى صنعها اللقاح جهازك المناعة فى مكافحة المرض.

يفصل الحالة الطبية السابقة من الأنفلونزا

الإصابة بفيروس الأنفلونزا في مرضى السكري والمرضى المصابين بأمراض الرئة المزمنة قد تكون قاتلة، بسبب ضعف الحالة الصحية السابقة للشخص كما أن  الانفلونزا يمكن أن تسبب مزيد من الضعف مع تلك الحالات، ولكن الحصول على اللقاح يمنع زيادة ضعف الجهاز المناعى.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر يحميك من خطر الالتهاب الرئوى.. 5 أسباب تجعلك لا تؤجل مصل الأنفلونزا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تعرف على حالات للالتهابات الجلدية يساعد جل الصبار فى علاجها

تعرف على حالات للالتهابات الجلدية يساعد جل الصبار فى علاجها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن