اخبار عراقية

يتشظى لكن أين.. خبير عسكري يكشف عن مصير رصاص السيروم المضاد للصواريخ في العراق


بغداد اليوم – بغداد

كشف اللواء الركن المتقاعد ماجد القيسي، اليوم الخميس، طريقة عمل منظومة الدفاع الامريكية (السيروم) وتأثيرها على المواطنين.

وقال القيسي في تصريح لـ(بغداد اليوم) إن “الرصاص الذي يرمى بالجو من السيروم لصد الصواريخ التي تطلق على السفارة الأمريكية يتشظى بالجو عند ارتفاع 4 آلاف متر”.

وبين أن “الشظايا تسقط أرضا على شكل رماد دون أي تأثير لها على حياة المواطن، فهي تختلف عن الطلقات النارية التي تطلق وتسقط على المناطق وتقتل مواطنين”.

وبين أن “احد تأثيراتها هو الصوت العالي لان عدد الاطلاقات تكون 450 اطلاقة بالدقيقة بعيار 20 ملم وتعمل وفق مبدأ الانفجار بالهواء، واحتمال سقوط شظايا السيروم على الأرض وتأثيره على المواطن امر ضعيف، لذا هي تختلف عن الرصاص لان افلاقها جوا يجعل سقوطها بشكل عمودي لا تأثير فيه على حياة المواطنين”.

وأوضح أن “مايجعل هناك تخوف على حياة المواطنين هو انفجار الصواريخ عند صدها فقد تتشظى وتصيب حياة المواطنين”.

وتستعمل السفارة الأمريكية في العراق عملية الصد للصواريخ التي تطلق عليها من خلال رمي اطلاقات رمي السيروم لتفجير تلك الصواريخ.

 

قراءة الموضوع يتشظى لكن أين.. خبير عسكري يكشف عن مصير رصاص السيروم المضاد للصواريخ في العراق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.