يا حلاوة الإيد الشغالة.. أكثر من 30 عارضة بمهرجان الكورشيه بالفسطاط

انطلق اليوم مهرجان الكروشيه للسنة الرابعة، والذى يهدف إلى دعم المرأة المصرية من خلال تقديم نماذج ناجحة للمجتمع، من خلال مشاركتها بمهرجان سوق الفسطاط للحرف اليدوية للسنة الرابعة على التوالي، والذي يطلقه معرض سوق الفسطاط وهو المهرجان الرابع للحرف اليدوية التابع لهيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير بمعرض سوق الفسطاط بمصر القديمة.
 

إحدى العارضات فى المعرض 
 
ويضم عارضات من السيدات شاركن بأشغال الكروشيه المختلفة، بالإضافة إلى 40 محل دائم لأكثر من نوع حرفة يدوية.
 
قالت زينب وحيد المستشار الإعلامى لمؤسسة مشكاة نور للعلم والتنمية إن منظمة سوق الفسطاط بالتعاون مع مركز مشكاة نور العلم يعملا لدعم المرأة المصرية من خلال إطلاق معرض سوق الفسطاط الذى تشارك فيه أكثر من 30 عارضة فى مهرجان كورشيه السنوى الذى يقام للسنة الرابعة على التوالى.
 

مهرجان الكروشيه بالفسطاط
 
وأشارت المستشار الإعلامى إلى أن العارضات جميعهن مصريات والهدف من ذلك دعم وتنشيط الحرف اليدوية وفتح آفاق تعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى والدولة.
 
مشغولات الكروشيه المعروضة
 
وأضافت: خلال الفترة القادمة نفعل المشغل المتحرك والذى يتم من خلاله تدريب مؤسسات المجتمع المدني على الحرف اليدوية مجانا فى إطار الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدنى والدولة من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، كما تعرض المعروضات من الشغل اليدوى بأسعار تناسب جميع الفئات بهدف إحياء التراث الشعبى من جديد.
 

أعمال الكروشيه

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

10 أفكار هتساعدك تلبسى "الفورير البنى" على كل الألوان فى الشتاء

المعطف الشتوى أحد العناصر الأساسية فى خزانة ملابس أى فتاة لمواجهة موجات البرد الشديدة، ويعتبر …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن