«ياسطى فيه ست هتولد».. أطفال ولدوا فوق قضبان المترو

«ياسطى فيه ست هتولد».. أطفال ولدوا فوق قضبان المترو
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر «ياسطى فيه ست هتولد».. أطفال ولدوا فوق قضبان المترو

المحاضر الرسمية: محطات المترو شهدت 10 حالات ولادة.. شابة وضعت طفلها في محطة غمرة في 24 إبريل 2016 والشرطة ضربت حولها حاجزا أمنيا والنساء ساعدت في إخراج الجنين

سمر نبيل عبد الرحمن صباحى، خرجت إلى قضاء بعض شئونها قبل أن تضع مولودها الذي تنتظره، في طريقها لغايتها استقلت ربة المنزل مترو الأنفاق اتجاه حلوان، ومع تحرك المترو شعرت السيدة بحركة غريبة في بطنها وشعرت بثورة جنينها كأنه يستعجل الخروج، في البدء ظنت الأم أنها أعراض الشهور الأخيرة من الحمل، لكن الدقائق القادمة حملت لها سيناريو لم تتخيله وسيبقى في ذاكرتها وذاكرة جنينها لسنوات عدة قادمة، فقد وضعت السيدة مولودها في المترو، تحديدا بمحطة سراي القبة.. وإلى التفاصيل..

فيه ست بتولد يا اسطى  كانت الأمور تسير بشكل اعتيادي ويومي لسائق القطار 106 بخط مترو الأنفاق الأول، قبل أن ينتبه إلى صوت إحدى الراكبات التي تحدثت معه عبر ميكروفون القطار الداخلي: “يا اسطى فيه ست باين هتولد والنبي نزلها محطة السراي اللي جايه وكلمهم في المحطة إلهي يسترك”، عرف السائق من خلال الأجهزة

فيه ست بتولد يا اسطى 
كانت الأمور تسير بشكل اعتيادي ويومي لسائق القطار 106 بخط مترو الأنفاق الأول، قبل أن ينتبه إلى صوت إحدى الراكبات التي تحدثت معه عبر ميكروفون القطار الداخلي: “يا اسطى فيه ست باين هتولد والنبي نزلها محطة السراي اللي جايه وكلمهم في المحطة إلهي يسترك”، عرف السائق من خلال الأجهزة المتراصة أمامه أن الصوت قادم من عربة السيدات، وتأكد من صحة الواقعة مع الجلبة التي أحدثها صوت السيدة التي على وشك وضع جنينها: “حاضر متقلقوش، أنا هاكلم المحطة يحضروا اللازم”.

بمسئولية وإنسانية لم يتردد السائق في التعامل مع الحالة وأخبر نظارة المحطة التالية بوجود سيدة على وشك الولادة، طالبا الاستعداد لاستقبالها، ليأتيه الرد “طيب أدخل الرصيف الاحتياطي حتى لا تتعطل حركة التقاطر”.

في عربة السيدات ارتفع صوت السيدة: “يا لهوي هاولد في المترو”، لتتداخل معها العبارات على شاكلة (يا حبيبتي شدي حيلك أهم حاجة السلامة، وربنا يقومك بالسلامة في المحطة فيه دكاترة، والحمد لله إنك ماكنتيش في الشارع لوحدك، وانت على وش ولادة إزاي تنزلي لوحدك بس، طيب هاتي رقم حد نكلمه يجيلك، يا حبيبتي ماتقلقيش أنا هانزل معاكي يا بنتي بس إمسكي نفسك شوية).

طوارئ بالمحطة
داخل محطة سراي القبة اتجاه حلوان أعلنت الطوارئ بين الأجهزة العاملة، وتحركت الشرطة النسائية لموقع عربة السيدات على الرصيف الاحتياطي، وخلفهن تروللي الإسعاف، واستدعاء طبيب المحطة وجهزت غرفة الكشف بالمحطة، “فين الست اللي هتولد؟” كان سؤال ضابطة الشرطة النسائية لترد عليها سيدة مسنة “أهي يا بنتي تعالوا خدوها”، سريعا حملت “سمر” إلى غرفة الكشف وسط تقديم الجميع للمساعدة فقد حملت سيدات نزلن معها متعلقات السيدة الحامل فيما أجرت أخرى اتصالا بأسرتها لتأتيها.

مبروك جالك بنت
لم تمر دقائق حتى علا صوت المولود باكيا، معلنا عن قدومه ووضع نهاية لسيناريو أمه العصيب في ذاك اليوم، فقد وضعت سمر طفلة جميلة وسط سعادة أطقم التمريض والشرطة النسائية، ليتوافد بعدها أفراد أسرتها إلى المحطة ويتم نقلها إلى منزلها في صحة جيدة، فيما عكف أهلها على شكر كل من ساعد في نجدة ابنتهم الحامل، ووجهوا الشكر لقيادات المحطة والمترو والسائق والشرطة النسائية “البلد لسه فيها خير، وهيقعد الخير فيها ليوم الدين”، جملة شكرت بها قريبة سمر مسئولي محطة سراي القبة. 

10 حالات ولادة

حالة السيدة سمر نبيل لم تكن الأولى من نوعها، فقد سبقتها حالات مشابهة في مترو الأنفاق أو القطارات وكلها كان البطل فيها الركاب والسيدات والشرطة ورجال المحطات.

وحسب المحاضر الرسمية فقد شهدت محطات المترو 10 حالات ولادة، وتمت عملية الولادة بسلامة، منها شابة وضعت طفلها في محطة غمرة، في 24 إبريل 2016، أقامت الشرطة ساترًا حولها وبالفعل استقرت حالتها عقب الولادة.

وفي محطة المرج ضعت امرأة طفلتها عقب نزولها من القطار وبالساحة الخارجية للمحطة، في 8 فبراير 2016، واستدعت طبيبة إخصائية نساء وتوليد، تصادف وجودها بالمحطة وقامت الطبيبة بمعاونة بعض السيدات الموجودات بتوليد السيدة بالصالة الخارجية للمحطة، حيث تم فرض كردون «ساتر» بمعرفة الخدمات حتى الانتهاء من الوضع.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر «ياسطى فيه ست هتولد».. أطفال ولدوا فوق قضبان المترو نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فوز جديد للمنتخب الأوليمبي على تونس

فوز جديد للمنتخب الأوليمبي على تونس زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن