اخبار طب وصحة

يؤثر على 70% من الأشخاص حول العالم .. ماذا تعرف عن صداع التوتر وعلاجه؟

يؤثر على 70% من الأشخاص حول العالم .. ماذا تعرف عن صداع التوتر وعلاجه؟

صداع التوتر هو أكثر أنواع الصداع شيوعًا ويوصف بأنه ألم أو انزعاج في الرأس أو فروة الرأس أو الرقبة ، وغالبًا ما يرتبط بضيق العضلات. يصيب صداع التوتر حوالي 70٪ من الناس ويمكن أن يستمر لمدة 30 دقيقة إلى 72 ساعة. سوزان برونر ، دكتوراه في الطب ، أستاذة مساعدة في علم الأعصاب السريري في كلية طب وايل كورنيل ، الصحة ، فيرجينيا. صحة

يلعب التوتر ، بالطبع ، دورًا رئيسيًا في إثارة صداع التوتر ، على الرغم من أن الآليات الدقيقة ليست واضحة ، ولكن من المفترض أنه عندما يتعرض الناس للإجهاد ، تحدث تغيرات فسيولوجية في الجسم ، و “تزداد مستويات الكورتيزول ويكافحنا ذلك. – أو سرعة الاستجابة للطيران ، مما يؤدي إلى الصداع “. توتر.” تشمل المسببات الأخرى لصداع التوتر: تعاطي الكحول والكافيين ، والأمراض (نزلات البرد والإنفلونزا ، وما إلى ذلك) ، ومشاكل الأسنان ، وإجهاد العين ، والتدخين المفرط ، والتعب أو الإرهاق. كيف يتم علاج صداع التوتر؟ اعتمادًا على شدة وطول الوقت الذي تدوم فيه. صداع التوتر يمكن أن يختفي الصداع من تلقاء نفسه ببساطة عن طريق أخذ استراحة من أي نشاط يسبب لك التوتر ، مثل الاستلقاء أو التأمل أو القيام ببعض اليوجا الخفيفة أو أي شكل آخر من أشكال الرعاية الذاتية. إذا كان الألم شديدًا ، فيمكن علاج معظم الحالات. صداع التوتر باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأيبوبروفين أو النابروكسين. أكثر خطورة يحدث. بعض العلامات التحذيرية الأخرى التي يجب الانتباه إليها ، وفقًا للدكتور ويكسلر ، تشمل: “الصداع الذي يتفاقم باستمرار أو يصبح أكثر تواترًا بمرور الوقت ، مصحوبًا بأي حالات عصبية مثل الرؤية المزدوجة أو التنميل أو الوخز أو الشلل أو فقدان الرؤية ، أو مصحوبة بحمى “.

 

قراءة الموضوع يؤثر على 70% من الأشخاص حول العالم .. ماذا تعرف عن صداع التوتر وعلاجه؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.