اخبار الرياضة

ويلهامسون: لا يوجد منافس للهلال.. والاتحاد صعب في جدة

وصف كريستيان ويلهامسون ، لاعب الهلال والمنتخب السويدي السابق ، البرازيلي ماتيوس بيريرا بالإمكانيات الكبيرة ، لكنه شدد على أهمية تقديم الأفضل دائمًا لضمان الاستمرارية وتحقيق النجاح. لقب الدوري ضد الاتحاد. وحل الهلال صاحب المركز الثاني برصيد “55 نقطة” ضيفاً ثقيلاً على فريق الاتحاد الذي يتصدر الترتيب بـ “61 نقطة”. مساء الأحد ، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” ، ضمن مباريات الجولة الـ27 من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال النجم السويدي الذي خاض أكثر من 80 مباراة بقميص الهلال في تصريحات لـ “العربية نت” عن المواجهة: كنت حاضرا في مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد. “الملز” اتحاد جدة يعاني من بعض الإصابات والهلال أفضل. منه لا أعلم ما هي ظروف المتصدر في مباراة الأحد ، لكن مباراة الاتحاد في جدة دائما صعبة للغاية ، يمكن للفريقين الفوز ، لكن أعتقد أن الهلال لا يزال لديه فرصة لانتزاع الفوز. العنوان. وفيما يتعلق برأيه في ما قدمه ماتيوس بيريرا مع الهلال ، فقد ذكر بالطبع أنه لاعب يتمتع بإمكانات كبيرة ، وأريد أن أقول عندما تلعب مع أي فريق أنك تحب الاستمتاع بكرة القدم وتقديم أفضل ما لديك ، فلا يوجد وقت. للاسترخاء ، عليك أن تعطي كل ما لديك من أعماق قلبك ، كما كان يفعل الفرنسي بافيتيمبي جوميز ، كنت أحب الطريقة التي يلعب بها واحترامه للنادي وثقافته ، لذلك حقق العديد من النجاحات . وتابع الشاب البالغ من العمر 42 عامًا: “عندما يدفع لك النادي مبالغ كبيرة عليك أن تقدم لك ما هو متوقع منك وأن تكون الأفضل كل يوم ، وتحقق أيضًا الإضافة المطلوبة وتكسب المزيد من الخبرات ، وأن تكون قدوة لـ اللاعبين الصغار ويتسامحون م في التطور.

وحول رأيه في القدرات الحالية للفريق ، خاصة بعد الفوز بدوري أبطال آسيا مرتين في 2019 و 2021 ، أوضح ويلهلمسون: أعتقد أن هناك شيئًا مفقودًا ، لا أعرف ما هو ، لكن لا أرى أن الفريق لديه الحماس الذي كان حاضراً في الماضي الآن ، وعندما تلعب مع الهلال يجب أن تدرك شيئًا أن ما حققته بالأمس قد انتهى ، يجب أن تنظر إلى الغد وتضع ذلك في ذهنك كلاعب ، لأنه إذا أنت تركز على ما حققته سابقًا ، فلن تصل إلى المزيد ، يجب أن تنظر دائمًا إلى التالي لضمان الاستمرارية مثل نجمي كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو دو رونالدو ، وعلى المدرب أن يغرس هذه العقلية في أذهان اللاعبين ، لأن لديك 22 لاعبًا وعليك أن تصل بهم جميعًا إلى أفضل مستوياتهم حتى تتمكن من تعويض الانخفاض في مستوى أي لاعب آخر.

وأشاد اللاعب الحاصل على لقب الدوري مرتين مع الهلال ، بالإضافة إلى كأس ولي العهد 4 مرات ، بتطور مستوى الدوري السعودي ، وتابع: أنا حريص على مشاهدة مباريات الهلال. على سبيل المثال مهاجم الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمدالله وفي الهلال بالتأكيد سالم الدوسري الذي وصل إلى أعلى المستويات في ظل الاحتراف الذي يتمتع به وأتمنى أن يستمر في النمو لأنه رائع. بالإضافة إلى القائد سلمان الفراج الذي يؤدي أداءً جيدًا بشكل استثنائي. وأضاف: بالنسبة للاعبين المحترفين ، هناك المهاجم ماريجا الذي يمتلك العقلية والقدرات ، خاصة أنه يسعى دائمًا لتحقيق الأفضل ، وأعتقد أنه من نوع المحترفين الذين لديهم جينات الهلال. ، وأنا أيضًا أحب البيروفي أندريه كاريلو.

ويلهامسون
ويلهامسون

وعن تصريحه السابق تجاه منافس الهلال التقليدي فريق النصر ، أجاب ويلهامسون: نعم ، لو كنت في الميدان ، كنت سأهزم النصر في 10 دقائق. دائما في أفضل حالاتهم مما يمنح المنافسة قوة أكبر وينعكس إيجابا على المنتخب السعودي ولكن في النهاية أتمنى أن يتوج الهلال بالألقاب فقط. منافس جديد ، تارة النصر ، ثم الاتحاد والأهلي ، لا أحد لديه استمرارية مثل الهلال. لعب السويدي فيلهلمسون العديد من المباريات ضد الاتحاد مع فريقه السابق ، وأوضح: لا يوجد خصم صعب واجهته ، كان هناك العديد من اللاعبين الجيدين ، أحب دائمًا مواجهة الأفضل لإبراز قدراتي ، لكن إذا تطرقنا إلى أقوى فريق لعبت ضده من الناحية البدنية ، هو الاتحاد ، لديه خط دفاعي قوي واللعب ضده صعب بدنيًا.

وأبان: أيضًا من المباريات التي ما زلت أتذكرها ، فوزنا الخماسي على اتحاد جدة ، سجلت هدفين وصنعت هدفًا أيضًا. كان لدينا فريق رائع ، كان بإمكاننا التغلب على أي فريق بغض النظر عن المنافس سواء كان الاتحاد أو غيره ، كنا مجموعة واحدة ولدينا أفضل القدرات. وعن احتمالية رواية قصته مع الهلال قال: تجربتي مع الهلال قصة طويلة لم أكن أعرف شيئاً عن الدوري السعودي عندما تعاقدت مع الهلال ولكن كان هناك مدرب. عملت في السويد مع نادي الاتحاد ، وأكد لي أن الدوري قوي جدًا وسيمنحني الفرصة لمواصلة التواجد مع المنتخب السويدي أيضًا ، كنت متحمسًا جدًا وتذكرت عندما وصلت كان هناك العديد من الاختلافات من أوروبا ، في الأشهر الثلاثة الأولى كنت أعمل على التكيف وكان ذلك تحديًا بالنسبة لي ، وبعد ذلك تمكنت من الانسجام مع الفريق والتألق ، وبالنسبة لي ، فإن تجربتي مع الهلال هي واحدة من الأفضل في احترافي مسيرتي ، اكتسبت العديد من الخبرات وكان من الرائع التعامل مع النادي بشكل عام ، كنا يداً واحدة وعملنا كمجموعة واحدة أيضًا.

وشدد الجناح السويدي على رغبته في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا ، قائلاً: لطالما أردت الفوز بالبطولة القارية ، ما زلت أتذكر ركلة الجزاء التي أهدرها في ذهاب نصف النهائي ضد زوب أهان 2010 ، كلما تذكرت ذلك. أشعر بالألم ، لأن لدينا فريقًا رائعًا وكان بإمكاننا تحقيق اللقب القاري ، لكنني لن أنسى الترحيب الذي تلقيته من جماهير الهلال في مختلف المدن السعودية ، ويسعدني دائمًا أنهم يتذكرون ما فعلته ، ومقارنتي مع اللاعبين الجدد مصدر فخر لي.

 

قراءة الموضوع ويلهامسون: لا يوجد منافس للهلال.. والاتحاد صعب في جدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.