وليمة عشاء بالطائف تدخل 10 سعوديين العزل

أعد أحد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد وليمة عشاء في مدينة الطائف السعودية لعشرة سعوديين، وذلك بعد قدومه من تركيا، ما أدى إلى عزلهم احترازيا.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن هاني عيضة النمري، أحد المخالطين للحالة، قوله “إن العشرة ينتظرون حاليا النتائج المخبرية، التي ستحسم مدى إصابتهم بالفيروس من عدمه”.

وحذر النمري من التهاون والاستهتار، مطالبا بأخذ الأمر بجدية وعدم حضور الولائم حتى لو كان الداعي أقرب الناس، فصحة المواطنين فوق كل اعتبار.

وأشار إلى أنه الآن في العزل الانفرادي، وألسنتهم تلهج بدعاء الله أن يشفيهم وجميع المصابين والمخالطين، مضيفا: “الأمر جلل.. كورونا إما حياة أو موت ولا بد أن يدرك الجميع خطورة الوضع الذي لا يشعر به غير المخالطين والمصابين”.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، الأربعاء، عن تسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى 900 حالة مشيرا الى أن الحالات المتعافية وصلت إلى 29 حالة.

وأكدت الوزارة تسجيل 133 حالة جديدة، بينهم 18 حالة قادمة من خارج المملكة، وأنهم في الحجر منذ قدومهم، فيما اكتسب 115 العدوى من مخالطة حالات مصابة سابقة، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة لمقيم في مكة المكرمة، ليرتفع العدد إلى اثنين، وتعافي حالة واحدة.

ووافق الملك سلمان بن عبدالعزيز الأربعاء، على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، حيث تقرر تقديم بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة)

وكان الملك سلمان، أصدر الاثنين، أمراً بمنع التجول من الـ 7 مساء حتى الـ 6 صباحاً.

يذكر أنَّ المملكة اتخذت إجراءات وقائية صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، منها إيقاف الرحلات الجوية الدولية والداخلية، وتعليق الدراسة، وإيقاف وسائل النقل العام، ومنح إجازة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص، ومنع التجمعات والفعاليات ومنع صلاة الجماعة و الجمعة في المساجد.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

رويترز نقلا عن مصادر: جونسون لا يزال واعيًا حتى الآن

وكالات: ذكرت وكالة رويترز البريطانية، نقلًا عن مصادر طبية، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، …

500
  Subscribe  
نبّهني عن