اخبار عربية وعالمية

ولادة طفل بلا أظافر ببريطانيا فى ظاهرة شبه معدومة حول العالم.. صورة

ولادة طفل بلا أظافر ببريطانيا فى ظاهرة شبه معدومة حول العالم.. صورة

شهدت بريطانيا حدثًا فريدًا بعد ولادة طفل بلا أظافر ، وفقًا لموقع علوم المستقبل الناطق بالفرنسية ، في ظاهرة شبه معدومة في العالم. سارت مراحل الحمل بسلاسة وبدا الطفل بصحة جيدة.

وأضاف أن الأطباء سرعان ما لاحظوا أن هناك خطأ في يدي الطفل وقدميه ، حيث أكدوا أن جميع أصابع قدمه خالية من الأظافر أو أن أظافرهم أصغر من الطبيعي ، كما أن الطفل يفتقر إلى مسمار في الخنصر. اليد اليمنى والإصبع البنصر على اليد اليسرى.

وأوضح الأطباء أن هذا الرضيع يعاني من مرض نادر جدًا ، وأن حوالي 20 حالة فقط موصوفة في المؤلفات العلمية ، مما يحرم المصاب جزئيًا أو كليًا من أظافر أصابع القدم واليدين.

يُطلق على عدم وجود الأظافر اسم anonychie ، وفي هذه الحالة من المحتمل أن يكون أصل المرض وراثيًا ، لكن الوالدين لم يرغبوا في الخضوع للاختبار الجيني لتأكيد ذلك.

وأشاروا إلى أن المرض يكون أكثر شيوعاً إذا كان الوالدان من نفس العائلة وليس هذا هو الحال بالنسبة للرضيع المذكور.

طفل بدون أظافر

وأشار التقرير إلى أن شرح الأسباب المفترضة لانتشار هذا المرض ، مرتبط بعدم انتظام ضربات القلب الخلقي مع وجود طفرة في الجين الموجود على “كروموسوم 20”.

يبدأ نمو الظفر في منطقة تسمى مصفوفة الظفر ، وبالإضافة إلى هذا المرض النادر الذي يولد فيه عدد محدود من الأطفال ، يعاني المواليد الجدد أيضًا من ظاهرة تساقط الظفر ، أي انفصالهم عن الإصبع بدون الم.

يبدأ تساقط الأظافر عادةً عند الزاوية الحرة البعيدة ويتحرك تدريجياً نحو القاعدة الوردية ، وهي حالة ينفصل فيها الظفر كليًا أو جزئيًا عن الجلد تحته.

 

قراءة الموضوع ولادة طفل بلا أظافر ببريطانيا فى ظاهرة شبه معدومة حول العالم.. صورة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.