أخبار العراق

وكالة سلامة الطيران الاوربية تمدد الحظر على الخطوط الجوية العراقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وكالة سلامة الطيران الاوربية تمدد الحظر على الخطوط الجوية العراقية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-25 12:44:49 . والان الى التفاصيل.


25 نوفمبر، 2022
بغداد/المسلة: اصدرت منظمة السلامة الأوروبي EASA، تقرير مراجعة قائمة شركات الطيران المحظور تحليق طائراتها فوق اجواء اوروبا بضمنها استخدام مطارات دول الاتحاد الأوربي.
ويظهر التقرير ان “الخطوط الجوية العراقية لم تستوفي متطلبات شهادة مشغل البلد الثالث TCO ولم يحدث اي تغيير في وضع الخطوط الجوية العراقية”.
وكانت منظمة السلامة الاوربية قد اكدت في تقريرها قبل 6 أشهر ان الخطوط الجوية العراقية تعمل في الاتجاه الصحيح وأنها تحرز تقدماً في الايفاء بمتطلبات شهادة مشغل البلد الثالث.
ويبدو ان تقدم الخطوط الجوية العراقية قد توقف دون اي معطيات ايجابية طرأت خصوصا بعد استغناء ادارة الخطوط عن استشاريي الاتحاد الدولي للناقلين الجويين من قبل الادارة الجديدة للشركة.
وفي السياق ذاته، فقد اكدت مصادر في مقر لجنة مشغل البلد الثالث بمدينة كولون في المانيا ان “وضع الرقابة على السلامة في مطار بغداد الدولي أصبح دون الحدود الدنيا المطلوبة”.
وأشارت مصادر في اللجنة التي تعمل بصلاحيات ممنوحة من منظمة السلامة الاوروبية الى ان “اللجنة تدقق في معلومات وردتها من شركات طيران دولية عديدة من ان سلطة الطيران المدني العراقي قد سمحت للخطوط الجوية العراقية ان تقدم الخدمات الارضية وتجهيز وقود الطائرات ولمدة تزيد عن شهرين الان دون اجراءات ترخيص اصولية تخضع لها وان وضع السلامة في مطار بغداد الدولي في غاية الخطورة على حياة المسافرين وسلامة الرحلات الجوية”.
واختتمت المصادر بالقول ان “اللجنة الاوروبية للسلامة تأكدت من ان سلطة الطيران المدني العراقي التي يفترض ان تكون السلطة المشرفة على قطاع الطيران قد اوقفت اجراءاتها لمراقبة سلامة التشغيل وقد يقود ذلك الى منع اوروبي على سلطة تسجيل النواقل العراقية وهو التصنيف الذي سيلحق ضررا كبيرا بجميع النواقل الوطنية العراقية وبقطاع الطيران في العراق”.
ويذكر ان الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية قد دخل حيز التنفيذ منذ تموز عام 2015.
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

Continue Reading

 

وكالة سلامة الطيران الاوربية تمدد الحظر على الخطوط الجوية العراقية

ملاحظة: هذا الخبر وكالة سلامة الطيران الاوربية تمدد الحظر على الخطوط الجوية العراقية نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وكالة سلامة الطيران الاوربية تمدد الحظر على الخطوط الجوية العراقية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وكالة سلامة الطيران الاوربية تمدد الحظر على الخطوط الجوية العراقية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.