اخبار عربية وعالمية

وكالة الفضاء الروسية: إطلاق جميع أقمار "وان ويب" البريطانية بنجاح

 

أعلنت وكالة الفضاء الروسية الحكومية “روس كوسموس”، اليوم الأربعاء، إطلاق جميع أقمار شركة “وان ويب” البريطانية الـ34 إلى مداراتها الفضائية بنجاح.

وأفاد مكتب “روس كوسموس” الصحفي: بأن “جميع الأقمار الـ34 انفصلت عن وحدة التسريع بنجاح“.

وكان موقع مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، قد أفاد في وقت سابق بأن الأقمار قد انفصلت عن وحدة التسريع الروسية “فريغات” التي تعتبر جزءا من الصاروخ وتخصص لإيصال الأجهزة الفضائية إلى المدارات المعينة لها.

يذكر أن صاروخ “سويوز – 2.1 بي” الروسي كان قد أنطلق في وقت سابق حاملاً على متنه أقمار شركة “وان ويب” البريطانية للاتصالات والإنترنت.

وفي يونيو الماضي، نفذت القوات الجوية الفضائية الروسية إطلاقا ناجحا للصاروخ الناقل “سويوز 2.1 ب” من قاعدة بليسيتسك الفضائية.

وجاء ببيان إدارة المعلومات والاتصالات في وزارة الدفاع الروسية: “أطلقت الوحدات الفضائية التابعة لقوات الجو – فضائية الروسية صاروخ نقل من طراز “سويوز 2.1 ب” يحمل على متنه قمرا صناعيا من الجيل الجديد تابع لوزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة، الموافق 25 يونيو  

ونوه البيان إلى أن عملية الإطلاق تمت من “منصة إطلاق في الموقع الرابع للقاعدة الفضائية رقم 43 التابعة لوزارة الدفاع الروسية (بليسيتسك) في منطقة أرخانغيلسك”.

 

قراءة الموضوع وكالة الفضاء الروسية: إطلاق جميع أقمار "وان ويب" البريطانية بنجاح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.