وكالة الطاقة الذرية: أندونيسيا حققت تقدمًا فى مجال السلامة النووية والإشعاعية

 اليوم السابع – وكالة الطاقة الذرية: أندونيسيا حققت تقدمًا فى مجال السلامة النووية والإشعاعية

أكد فريق من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إندونيسيا أحرزت تقدمًا في تعزيز إطارها التنظيمي للسلامة النووية والإشعاعية بمعالجة معظم التوصيات المقدمة خلال المراجعة الأولية في عام 2015.

وأشار الفريق – في بيان للوكالة اليوم الأربعاء من مقرها في فيينا – إلى أنه اختتم مهمة متابعة استغرقت 11 يومًا لمراجعة تنفيذ إندونيسيا للتوصيات والاقتراحات المقدمة في أغسطس 2015، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ المهمة بناءً على طلب الحكومة الإندونيسية واستضافته وكالة تنظيم الطاقة النووية في البلاد.

ولفت البيان إلى أهمية تعزيز فعالية البنية التحتية التنظيمية للسلامة النووية والإشعاعية فى اندونيسيا بناءً على معايير السلامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية والممارسات الجيدة الدولية مع الاعتراف بمسؤولية كل بلد في ضمان السلامة النووية والإشعاعية.

وذكر البيان أنه لا يوجد في إندونيسيا محطات للطاقة النووية رغم أنها أجرت دراسات جدوى ومراجعات للبنية التحتية لبرنامج الطاقة النووية المحتمل حيث تدير الوكالة الوطنية للطاقة الذرية (باتان) ثلاثة مفاعلات بحثية وعددا من منشآت دورة الوقود النووي وتستخدم المصادر المشعة في التطبيقات الطبية والصناعية.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ليبيا على صفيح ساخن ودعوة أوروبية مشتركة لوقف القتال

“دويتشه فيله” تحذيرات دولية من انزلاق الأوضاع في ليبيا، ودعوات لوقف القتال والتوجه إلى طاولة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن