اخبار عربية وعالمية

وكالة الطاقة الدولية تحذر : روسيا قد تقطع الغاز بالكامل عن أوروبا

وكالة الطاقة الدولية تحذر : روسيا قد تقطع الغاز بالكامل عن أوروبا

حذرت وكالة الطاقة الدولية من “تحرك روسي” من شأنه أن يقلب الموازين في أوروبا ، وقد يؤثر على مسار الحرب الروسية الأوكرانية. مضيفة أوكرانيا ، مضيفة أن أوروبا بحاجة للاستعداد الآن ، بحسب “رويترز”.

وأضاف فاتح بيرول في بيان أرسله إلى رويترز: “بالنظر إلى هذا السلوك مؤخرًا ، لن أستبعد أن تستمر روسيا في خلق مشاكل مختلفة هنا وهناك وستستمر في البحث عن ذرائع لمزيد من التخفيض في شحنات الغاز إلى أوروبا ، وربما حتى اقطعها تماما “.

وأضاف “هذا هو السبب في أن أوروبا بحاجة إلى خطط طوارئ”.

وأعلنت شركة غازبروم الروسية العملاقة ، الأسبوع الماضي ، أنها ستخفض إمدادات الغاز لألمانيا ودول أوروبية أخرى ، عبر خط الأنابيب ، بسبب تأخر الإصلاحات ، ووصفت الحكومة الألمانية القرار بأنه “سياسي”.

تراجعت إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر خط أنابيب الغاز “نوردستريم 1” ، بعد قرار موسكو الذي اعتبره البعض “هجوما اقتصاديا” على أوروبا.

 

قراءة الموضوع وكالة الطاقة الدولية تحذر : روسيا قد تقطع الغاز بالكامل عن أوروبا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.