اخبار عربية وعالمية

وكالة الطاقة الدولية تحذر أوروبا من وقف صادرات الغاز الروسى.. اعرف التفاصيل

وكالة الطاقة الدولية تحذر أوروبا من وقف صادرات الغاز الروسى.. اعرف التفاصيل

حذر المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول من أن أوروبا يجب أن تستعد على الفور لاحتمال وقف كامل لصادرات الغاز الروسي هذا الشتاء ، وحث الحكومات على اتخاذ تدابير لخفض الطلب وإعادة تشغيل محطات الطاقة النووية القديمة..

وقال بيرول في مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية نشرت اليوم الأربعاء ، إن قرار روسيا خفض إمدادات الغاز إلى الدول الأوروبية الأسبوع الماضي قد يكون مقدمة لمزيد من التخفيضات ؛ فيما تسعى موسكو إلى تعميق “نفوذها” خلال حربها مع أوكرانيا. لذلك يجب أن تكون أوروبا مستعدة في حالة انقطاع الغاز الروسي تمامًا.

وأضاف: “كلما اقتربنا من الشتاء ، زاد فهمنا لنوايا روسيا. أعتقد أن التخفيضات كانت تهدف إلى إعاقة أوروبا عن تحقيق احتياطيات كافية من الغاز ، وبالتالي زيادة نفوذ روسيا في أشهر الشتاء”.“.

كانت وكالة الطاقة الدولية ، التي تم تمويلها بشكل أساسي من قبل أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، في العام الماضي واحدة من أولى الهيئات الرسمية التي اتهمت روسيا علانية بالتلاعب بإمدادات الغاز إلى أوروبا والاستعداد لعمليات عسكرية في أوكرانيا..

وأضاف بيرول ، في هذا الصدد ، أن الإجراءات الطارئة التي اتخذتها الدول الأوروبية هذا الأسبوع لخفض الطلب على الغاز ، مثل تشغيل محطات الطاقة القديمة التي تعمل بالفحم ، كانت مبررة بحجم الأزمة الحالية على الرغم من المخاوف من زيادة انبعاثات الكربون. فحم مؤقت “ويساعد في الحفاظ على امدادات الغاز للتدفئة في الشتاء.

وأضاف أن أي انبعاثات إضافية لثاني أكسيد الكربون من حرق الفحم شديد التلويث سيعوضها تسارع في خطط أوروبا لتقليل اعتماد القارة على الوقود الأحفوري المستورد وبناء قدرات توليد الطاقة المتجددة. ومع ذلك ، حذر بيرول من أن الخطوات التي اتخذتها الحكومات الأوروبية حتى الآن قد لا تكون كافية إذا تم قطع الصادرات الروسية تمامًا ، وقال إنه يتعين على الدول بذل كل ما في وسعها للحفاظ على الإمدادات الآن لضمان امتلاء التخزين قبل أشهر الشتاء..

في ذلك ، أشارت “فاينانشيال تايمز” إلى أن السويد والدنمارك سارتا يوم الثلاثاء على خطى ألمانيا والنمسا وهولندا بإعلانهما تفعيل المرحلة الأولى من خطط الطوارئ للحفاظ على إمدادات الغاز ، لكن أيا من هذه الخطط الوطنية. وشملت حتى الآن التقنين. في إشارة إلى قرار أوروبا تقليص اعتمادها على الغاز الروسي إلى حوالي 20 في المائة من إجمالي الإمدادات منذ بدء العمليات العسكرية في أوكرانيا ، انخفاضًا من حوالي 40 في المائة ، لكنها استخدمت بالفعل معظم الخيارات لتنويع الإمدادات ، مثل تعزيز الشحنات المنقولة بحراً من الغاز الطبيعي. غاز مسال.

وأخيراً ، دعا مدير وكالة الطاقة الدولية الدول الأوروبية إلى محاولة تأخير إغلاق أي منشآت للطاقة النووية والمساعدة في تقليل كمية الغاز المحترق في توليد الكهرباء..

 

قراءة الموضوع وكالة الطاقة الدولية تحذر أوروبا من وقف صادرات الغاز الروسى.. اعرف التفاصيل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.