أخبار العراق

وكالة إيرانية مقربة من علي شمخاني تعلق على نية العراق نشر جيشه عند “الخط الصفري” للحدود

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وكالة إيرانية مقربة من علي شمخاني تعلق على نية العراق نشر جيشه عند “الخط الصفري” للحدود  . والان الى التفاصيل.

بغداد – IQ  

أشادت وكالة إعلامية مقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الخميس، بقرارات القيادة العراقية نشر قوات الجيش والبيشمركة على الحدود مع إيران لأول مرة منذ 2003.

ونقلت وكالة “نور نيوز” عن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي قوله، إن بغداد وأربيل اتفقتا على نشر وحدات من الجيش والبيشمركة على الشريط الحدودي “الساخن” مع إيران وتركيا، وعده “مهماً للغاية ويسهم في استقرار الأوضاع داخل إقليم كردستان والمركز (العراق الاتحادي) ويلزم تركيا وجميع المعارضة الكردية على سحب قواتها”.

وأضاف أن “الوحدات العراقية على الحدود (عند انتشارها) ستردع أي اعتداء على دول الجوار، وإنهاء ذريعة الدول بمحاربة الكوملة وحزب العمال والحزب الديمقراطي داخل العراق”.

ووصفت الوكالة الإيرانية، ذلك بأنه “حل أمني واعد”.

وتقصف تركيا وإيران باستمرار مناطق في إقليم كردستان تقولان إن الأحزاب الكردية المعارضة تنتشران فيها وتنطلقان منها لشن هجمات تستهدفهما، لكن بغداد وأربيل تعلنان سقوط قتلى وجرحى مدنيين جراء ذلك.

 

وكالة إيرانية مقربة من علي شمخاني تعلق على نية العراق نشر جيشه عند “الخط الصفري” للحدود

ملاحظة: هذا الخبر وكالة إيرانية مقربة من علي شمخاني تعلق على نية العراق نشر جيشه عند “الخط الصفري” للحدود نشر أولاً على موقع (آي كيو نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وكالة إيرانية مقربة من علي شمخاني تعلق على نية العراق نشر جيشه عند “الخط الصفري” للحدود

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وكالة إيرانية مقربة من علي شمخاني تعلق على نية العراق نشر جيشه عند “الخط الصفري” للحدود . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.