اخبار طب وصحة

وفيات كورونا بكوريا الشمالية تزداد.. ورئيسة نيوزيلندا مصابة

أخبار صحة وطب: وفيات كورونا بكوريا الشمالية تزداد.. ورئيسة نيوزيلندا مصابة

وفيات كورونا في كوريا الشمالية تتزايد .. والرئيس النيوزيلندي مصاب

وكشفت كوريا الشمالية عن 21 حالة وفاة فيروس كورونابعد يومين فقط من إعلانها الرسمي عن أول إصابة رسمية أعلنت في البلاد. أحصت بيونغ يانغ يوم السبت 21 حالة وفاة قالت إنها مصابة بـ “الحمى” ، وأن أكثر من نصف مليون شخص أصيبوا بالمرض في جميع أنحاء البلاد ، وعلى الرغم من تفعيلها “نظام الحد الأقصى للوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ” ، لإبطاء انتشار الفيروس بين غير الملقحين. مواطنين ، تسجل كوريا الشمالية عشرات الآلاف من الحالات يوميًا. وذكرت الوكالة الرسمية لكوريا الشمالية ، أن “أكثر من 174.440 شخصًا أصيبوا بالحمى يوم الجمعة وحده ، تعافى منهم ما لا يقل عن 81430 شخصًا وتوفي 21 شخصًا على مستوى البلاد”. يوم الخميس ، أكدت السلطات الكشف عن متحولة أوميكرون شديدة العدوى في بيونغ يانغ ، وأمر الزعيم كيم جونغ أون بفرض إغلاق على مستوى البلاد. كان هذا أول تأكيد رسمي لحالات كوفيد ، وأظهر فشل إجراءات الإغلاق لمدة عامين بتكلفة اقتصادية باهظة منذ تفشي الوباء. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية ، أن “العدد الإجمالي للمصابين بالحمى من أواخر أبريل حتى 13 مايو تجاوز 524.440” بإجمالي 27 حالة وفاة. ولم يحدد التقرير ما إذا كانت الحالات والوفيات الجديدة مرتبطة بـ Covid-19 ، لكن الخبراء يقولون إن البلاد ستواجه صعوبة كبيرة في إجراء الاختبارات والفحوصات على هذا النطاق. قال تشوين. جي سيونج تشان من معهد سيجونج: “ليس من المبالغة اعتبار حالات” الحمى “هذه على أنها COVID-19 ، بالنظر إلى عدم قدرة كوريا الشمالية على إجراء الاختبارات. وتابع: “العدد الفعلي لحالات كوفيد قد يكون أعلى من أرقام الحمى بسبب العديد من الحالات التي لا تظهر عليها أعراض” ، مضيفا أن وتيرة الإصابة تتزايد “بسرعة كبيرة”. اضافة اعلان كورونا

نيوزيلاندا

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن مكتب رئيس وزراء نيوزيلندا ، يوم السبت ، أن رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن ، التي تم الإشادة بجهود حكومتها لمكافحة الوباء ، أثبتت أنها إيجابية بالنسبة لـ COVID-19. وقالت الحكومة في بيان إن أعراضها كانت خفيفة وإنها ستخضع للحجر المنزلي لمدة سبعة أيام. وعزلت أرديرن نفسها منذ يوم الأحد الماضي بعد إصابة شريكها كلارك جيفورد بالفيروس وكان من المفترض أن تستأنف مهامها البرلمانية يوم الاثنين. نفذت نيوزيلندا بعض الإجراءات الأكثر صرامة لمكافحة الوباء في عام 2020. وسجلت 892 حالة وفاة بسبب الفيروس ، وهي من بين أدنى المعدلات في الدول المتقدمة ، لكنها شهدت عودة ظهور فيروس أوميكرون منذ تخفيف القيود في مارس.

قراءة الموضوع وفيات كورونا بكوريا الشمالية تزداد.. ورئيسة نيوزيلندا مصابة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.