وفد من سماحة السيد مقتدى الصدر يزور البطريركية

وفد من  سماحة السيد مقتدى الصدر يزور البطريركية

تأكيدا لوحدة الصف والتماسك بين مكونات البلد الواحد، أوفد سماحة السيد مقتدى الصدر يوم الاثنين 31 كانون الاول 2018، السيدين الشيخ صادق الحسناوي والشيخ سلمان الفريجي، إلى غبطة أبينا البطريرك الكردينال لويس ساكو، في الديوان البطريركي بالمنصور بغداد وذلك للتهنئة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وقال الشيخ صادق: لقد تعودنا في كل سنة أن نزور الدكتور الاكاديمي الكردينال لويس ساكو، للتهنئة وللتداول الطيب في الشؤون ذات الصلة، خصوصا وأن أن مكونات هذا البلد تجمعهم أواصر متينة وجذور ممتدة على مر التأريخ ونمثل في تماسكنا هذا حلقة وصل يكمل احدنا الاخر. فيما أشار الشيخ سلمان الفريجي ان الأصوات النشاز التي تدعو الى التفرقة والتشتت ، فعلينا قطع الطريق امام من يريد العبث بوحدتنا ونسيجنا المتكامل ، والحمد لله ان الخيرين في هذا البلد يعون المسألة ويمتلكون من الحكمة والارادة والشجاعة ما يؤهلهم لحل الأزمات والمشكلات .
من جانبه اشاد السيد غبطة البطريرك الكردينال  لويس روفائيل ساكو بالموقف المشرف  لسماحة السيد مقتدى الصدر  في احتضان المسيحيين على سبيل المثال اثر تفجيرؤ كنيسة سيدة النجاة عام 2010 ثم هجمة تنظيم الدولة الاسلامية على الموصل وبلدات سهل نينوى ، مؤكداً ان رسالة الأديان هي التسامح والسلام والمحبة وتنمية الكرامة لكل أنسان .
وفي نهاية اللقاء قدم   سلة ورد الى غبطة البطريرك مهنئاً الطائفة المسيحية بأعياد رأس السنة الميلادية وارسل غبطته معهم هدية الى سمحاة السيد مقتدى الصدر.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

غبطة البطريرك الكاردينال ساكو يخص إذاعة صوت الكلدان بأخر المستجدات بعد انتهاء السينودس الكلداني

غبطة البطريرك الكاردينال ساكويخص إذاعة صوت الكلدان بأخر المستجدات بعد انتهاء السينودس الكلداني13 أب– 2019 …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن