أخبار العراق

وفد عراقي يزور واشنطن لمناقشة أزمة ارتفاع الدولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفد عراقي يزور واشنطن لمناقشة أزمة ارتفاع الدولار  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / كشف المجلس الاعلى الاسلامي احدى قوى الاطار التنسيقي ، اليوم الاربعاء ، عن زيارة وفد عراقي قريبا للولايات المتحدة الامريكية لبحث ارتفاع سعر صرف الدولار في العراق.

وقال المتحدث باسم المجلس علي الدافي ، لوكالة شفق نيوز ، ان “وفدا قياديا من وزارة المالية العراقية والبنك المركزي العراقي سيزور الولايات المتحدة خلال الايام المقبلة لبحث قضية الفيدرالية الامريكية. وإعطاء فرصة مناسبة من الوقت حتى تتمكن المصارف العراقية من التكيف والتعامل مع النظام “. المصرفي الجديد.

وأوضح الدافي أن “قضية مكافحة الفساد وغسيل الأموال وتهريب العملات لا يمكن معالجتها بجرة قلم بل تتطلب قرارات وإجراءات” ، مؤكدا “ندعم محاربة الفساد وإنهاء غسل الأموال وتهريب العملات. من العراق ، لكن يجب أن يكون هناك فترة زمنية معقولة “. حتى تتمكن الحكومة العراقية من متابعة وتنفيذ هذه الاجراءات.

قالت السفيرة الأمريكية في العراق ألينا رومانوفسكي ، إن الولايات المتحدة لم تحدد سعر صرف الدولار ولم تفرض عقوبات على البنوك العراقية الجديدة.

وقال رومانوفسكي في مقابلة تلفزيونية إن واشنطن “تواصل آلية استغرقت عدة سنوات لتقوية القطاع المصرفي العراقي لمساعدته على الامتثال للنظام المصرفي العالمي ، ولضمان عدم استخدام النظام المصرفي لغسل أموال الشعب العراقي وتهريبها. خارج العراق “.

كما أشار رومانوفسكي إلى أن هذه الإجراءات بدأت منذ عامين بتطبيق تدريجي من قبل البنوك العراقية ، وفق اتفاقية بين البنك الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي العراقي ، مضيفًا أنها تهدف إلى منع وتقييد غسيل الأموال ، مثل تعليقها أو تأجيلها. يؤدي إلى تراجع في النظام.

وفقدت العملة العراقية نحو 10 في المائة من قيمتها ، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير نشرته قبل أيام ، بعد إجراءات تتعلق بفرض قواعد الالتزام على تعاملات البنك المركزي العراقي مع المتعاملين بالعملة فيما يتعلق بالدولار الأمريكي. .

وبموجب الإجراءات الجديدة ، يتعين على البنوك العراقية تقديم تحويلات بالدولار على منصة إلكترونية جديدة مع البنك المركزي العراقي ، والتي يتم مراجعتها بعد ذلك من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن النظام يهدف إلى الحد من استخدام النظام المصرفي العراقي لتهريب الدولارات إلى طهران ودمشق وملاذات غسيل الأموال في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

وفد عراقي يزور واشنطن لمناقشة أزمة ارتفاع الدولار

ملاحظة: هذا الخبر وفد عراقي يزور واشنطن لمناقشة أزمة ارتفاع الدولار نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : وفد عراقي يزور واشنطن لمناقشة أزمة ارتفاع الدولار

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفد عراقي يزور واشنطن لمناقشة أزمة ارتفاع الدولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#وفد #عراقي #يزور #واشنطن #لمناقشة #أزمة #ارتفاع #الدولار

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.