أخبار العراق

وفاة فنان تشكيلي عراقي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة فنان تشكيلي عراقي  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادنعت نقابة الفنانين العراقيين، رحيل فنان تشكيلي وافقته المنية مساء اليوم الإثنين (12 شباط 2024).وذكر بيان للنقابة تلقته “بغداد اليوم”، “ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان التشكيلي (محمد حياوي) الذي وافته المنية مساء هذا اليوم أثر مرض عضال سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون”.والفنان حياوي من مواليد مدينة الناصرية عام 1965، وتخرج من معهد الإدارة في عام 1984، وعمل في مجال الصحافة محررا في القسم الثقافي لجريدة الجمهورية، ثم سكرتيرا للتحرير. صدرت روايته الأولى “ثغور الماء” (1983) عن دار الشؤون الثقافية ببغداد، ثم فازت روايته “فاطمة الخضراء” بجائزة أفضل رواية عراقية في العام 1985، ومنعت من النشر لإدانتها الحرب.

 

وفاة فنان تشكيلي عراقي

ملاحظة: هذا الخبر وفاة فنان تشكيلي عراقي نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وفاة فنان تشكيلي عراقي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة فنان تشكيلي عراقي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!