اخبار الرياضة

وفاة سام جونز أسطورة كرة السلة فى أمريكا

توفي سام جونز، الجناح الأسطورى لبوسطن سلتيكس المتوج عشر مرات بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عن عمر يناهز 88 عاما. 
 
كما دخل جونز قاعة المشاهير عام 1984 بعدما كان مفتاح تألق سلتيكس في الستينيات بمعدل 17.7 نقطة. و4.9 متابعات في المباراة، فحصل على لقب “ذا كلاتش” بسبب إنجازاته في الأوقات الحاسمة من المباريات.
 
وتوفي جونز في فلوريدا حيث كان يخضع للعلاج في المستشفى ، ووقف لاعبو سلتيكس دقيقة حداد قبل فوزهم على مضيفهم فينيكس صنز 123-108. وسحب النادي قميصه الرقم 24 عام 1969 عندما أعلن اعتزاله – حسبما قال تادي سلتيكس في بيانه الرسمي . 

وأحرز الألقاب مع سلتيكس بين 1959 و1966 وفي 1968 و1969. وحده زميله لاعب الارتكاز بيل راسل تفوق عليه في عدد الألقاب (11).

RIP tot he great Sam Jones. He was my 6th grade PE teacher. Was such a great person. At the time I ain’t have a clue how big a deal it was for him to be around us. Will be missed pic.twitter.com/q7B0Yyk3hD
— James White (@Flight8) December 31, 2021

 

 

قراءة الموضوع وفاة سام جونز أسطورة كرة السلة فى أمريكا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.