اخبار عربية وعالمية

وفاة رئيس الوزراء الكوري الأسبق لي وان-غو عن عمر يناهز 71 عامًا

(/أ ش أ/)

توفي رئيس الوزراء الكوري الجنوبي الأسبق لي وان-غو، عن عمر يناهز 71 عامًا.

ووفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، اليوم الخميس، شغل لي منصب رئيس الوزراء لفترة وجيزة بين فبراير وأبريل في عام 2015 في عهد الرئيسة آنذاك بارك كون-هيه.

واُعتبر لي سياسيًا كبيرًا في إقليم تشونغ تشيونغ، ودخل السياسة في عام 1995 وانتخب لثلاث دورات كنائب برلماني عن حزب كوريا الجديدة المحافظ وحزب الديمقراطيين الليبراليين المتحدين، وشغل أيضًا مناصب رئيسية في هذين الحزبين.

وفي عام 2006، تم انتخابه حاكمًا لإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي لكنه استقال في عام 2009 احتجاجًا على خطة إدارة لي ميونغ-باك لمدينة سيجونغ الإدارية.

 

قراءة الموضوع وفاة رئيس الوزراء الكوري الأسبق لي وان-غو عن عمر يناهز 71 عامًا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.