اخبار عربية وعالمية

وفاة رئيس البرتغالي الأسبق جورجي سامبايو وإعلان الحداد الوطني

توفي الرئيس البرتغالي الأسبق، جورجي سامبايو، عن عمر يناهز (81 عامًا)، بعد معاناة من تدهور في صحته لعدة سنوات، حيث تم نقله إلى المستشفى منذ أسبوعين.
 
وقال الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا – خلال بيان تليفزيوني نقلته شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، اليوم الجمعة: “سامبايو أعد نفسه ليكون مقاتلاً، وكانت شعارات نضاله الحرية والمساواة، وكان مثل الإعصار في السيتينيات عندما كان محاميًا شابًا وقف في وجه دكتاتورية البرتغال آنذاك”.
 
وأعلن رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا، الحداد الوطني لوفاة سامبايو لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس العلم البرتغالي المرفرف فوق المباني العامة إلى النصف بدءًا، من غد السبت، كما سيتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة خلال وقت لاحق. 
 
وأشاد كوستا بالرئيس الأسبق الراحل باعتباره سياسيًا بارعًا دافع عن الديمقراطية، قائلاً : “ننحني أمام ذكرى رجل ناضل باستمرار للحرية ومن أجل الديمقراطية والذي أضفت استقامته الخلقية مكانة للحياة السياسية لبلادنا”.
 
ويعد سامبايو – الذي تولى حكم البلاد لفترتين رئاسيتين – أكثر الشخصيات السياسية البارزة لجيله، حيث تقلد العديد من المناصب السياسية على مدار تاريخه المهني، قبل أن يصبح رئيسًا للبلاد.

 

قراءة الموضوع وفاة رئيس البرتغالي الأسبق جورجي سامبايو وإعلان الحداد الوطني كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.