اخبار منوعة

وفاة الممثلة الكورية الجنوبية الشهيرة “كانغ سو-يون” عن عمر 55 عاماً

أخبار منوعة: وفاة الممثلة الكورية الجنوبية الشهيرة “كانغ سو-يون” عن عمر 55 عاماً


توفيت الممثلة السينمائية الكورية الجنوبية الشهيرة “كانغ سو يون” بعد يومين من إصابتها بنوبة قلبية ، وكانت تبلغ من العمر 55 عامًا.
وقالت أسرة الممثلة إن كانغ توفيت جراء إصابتها بنزيف في المخ في الساعة الثالثة بعد الظهر في مستشفى في جنوب سيول ، حيث كانت تتلقى العلاج بعد وفاتها في منزلها يوم الخميس.
وسينظم جناح حداد في مركز سامسونج الطبي في سيول ، ومن المقرر إقامة جنازة لوفاتها يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل. كيم دونج هو الرئيس السابق لمجلس إدارة مهرجان بوسان السينمائي الدولي ، سيرأس لجنة الجنازة المكونة من شخصيات بارزة في صناعة السينما.
ولدت كانغ في سيول عام 1966 ، وظهرت لأول مرة في التمثيل على القناة التلفزيونية المحلية TBC في سن الرابعة. كما لعبت دور البطولة في عدد من المسلسلات والأفلام ، وأصبحت من أبرز الممثلات الأطفال في البلاد.
في سن ال 21 ، فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “The Surrogate Womb” للمخرج Im Kwon-taek في عام 1987. أصبحت أول ممثلة كورية تفوز بجوائز التمثيل في واحدة من الثلاثة الكبرى. المهرجانات السينمائية الدولية في العالم. وهي مدينة كان والبندقية وبرلين. كما فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان موسكو السينمائي الدولي بعد ذلك بعامين.
بفضل الجوائز الدولية التي فازت بها ، حصلت كانغ على لقب “النجم الدولي” وأصبحت واحدة من أشهر الممثلات في البلاد. بعد ذلك ، لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة ، بما في ذلك “The Road To Race Track” (1991) ، “Blue in You” (1992) ، “Go Alone Like Musso’s Horn” (1995) ، و “Girl’s Night Out” (1998).
كان عمل كانغ التلفزيوني أقل من عملها السينمائي ، لكنها شاركت في العديد من أنجح المسلسلات الدرامية ، حيث شاركت في المسلسل الدرامي الناجح “يوميات طالبة المدرسة الثانوية” (1983-1986) والذي تم بثه على قناة “KBS”. “القناة. دور البطولة في المسلسل الدرامي التاريخي السياسي “سيدات القصر” (2001) والذي تم بثه على قناة “SBS” وكان أعلى المسلسل التلفزيوني تقييماً في ذلك العام.
ثم شغلت بعد ذلك منصب المدير التنفيذي المشارك لمجلس مهرجان بوسان السينمائي الدولي من 2015 إلى 2017.
كان من المقرر أن تستأنف مسيرتها التمثيلية من خلال المشاركة في فيلم Netflix “Jung-E” للمخرج Yoon Sang-ho ، بعد حوالي 10 سنوات من مشاركتها في فيلم “Jury” القصير المستقل عام 2013.

قراءة الموضوع وفاة الممثلة الكورية الجنوبية الشهيرة “كانغ سو-يون” عن عمر 55 عاماً كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.