اخبار منوعة

وفاة الملحن وقائد الأوركسترا اللبناني إحسان المنذر

أخبار منوعة: وفاة الملحن وقائد الأوركسترا اللبناني إحسان المنذر

توفي الملحن والعازف وقائد الأوركسترا اللبناني الشهير إحسان المنذر عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
كانت مسيرة المنذر الفنية مليئة بكل المقاييس ، حيث رافق النجوم في بداياتهم وساهم في نجاحهم.
حصل المنذر على عدة جوائز فنية ، مثل الجائزة الأولى في مهرجان الميكروفون الذهبي بتونس عام 1994 عن أغنية “لا أريد اعتذاراً” التي غنتها بنجاح سمية بعلبكي ، والجائزة الثانية لعام 1996. مهرجان القاهرة لأغنية “نهر الأيام” التي تؤديها لور أبس. كتب كلماته ايليا ابو شديد.
في عام 2006 ، نظمت دار الأوبرا في مدينة الإسكندرية في مصر ، بالتعاون مع جمعية فناني الإسكندرية ، حفلاً غنائيًا على شرف إحسان المنذر تكريمًا لبصماته الفنية المتميزة في الوسط الفني على المستويين اللبناني والعربي.
وخلال مسيرته الفنية تعامل إحسان المنذر مع كبار المطربين أمثال ماجدة الرومي التي ألف لها أغنية “كلمات” التي كتبها الشاعر الكبير نزار قباني. كما قام بتأليف عدة أغنيات لـ “سوبر ستار” راغب علامة ، مثل “بكرة ببرام دولابك” و “لو شبكك أشبكي”. و “الكتب العتيقة”. تعامل المنذر مع الفنانة جوليا بطرس في أغنية “قف يا زمان” ، بالإضافة إلى تعامله مع صباح ووليد توفيق وسميرة سعيد.
قاد المنذر فرقة برنامج “ستوديو الفن” للمخرج سيمون أسمر عامي 1982 و 1988 ، كما أشرف على توزيع الأغاني للعديد من الملحنين في الوطن العربي.
تغريدات وكلمات تعزية في حداد الموسيقار الشهير جاءت من نجوم لبنان.

قراءة الموضوع وفاة الملحن وقائد الأوركسترا اللبناني إحسان المنذر كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.