اخبار طب وصحة

وفاة المئات بباكستان نتيجة تفشي الملاريا بمناطق الفيضانات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة المئات بباكستان نتيجة تفشي الملاريا بمناطق الفيضانات  . والان الى التفاصيل.

يموت المئات في باكستان نتيجة تفشي الملاريا في مناطق الفيضانات

كشفت السلطات الباكستانية عن تفشي مرض الملاريا في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات في البلاد ، ووصل عدد ضحايا المرض إلى 324.

وقالت إسلام أباد إن الوضع قد يخرج عن نطاق السيطرة إذا لم تصل المساعدات اللازمة لمواجهة تفشي المرض قريباً.

مئات الآلاف من النازحين بسبب الفيضانات يعيشون في العراء ، ومياه الفيضانات الراكدة المقدرة على مسافة مئات الكيلومترات ، والتي قد تستغرق شهرين إلى ستة أشهر للانحسار ، أدت إلى انتشار حالات التهابات الجلد والعيون. والإسهال والملاريا والتيفوئيد وحمى الضنك.

الممثلة الأمريكية والإنسانية أنجلينا جولي زارت النازحين بسبب الفيضانات مع لجنة الإنقاذ الدولية ؛ في محاولة لرفع الوعي بحجم الكارثة. وزارت بعض أكثر المناطق تضررا في إقليم السند الجنوبي.

وأضافت “لقد رأيت أرواحًا تنقذ” ، مشيرة إلى أنه بدون مساعدة كافية ، “لن يكون هناك آخرون هنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

قالت السلطات وعمال الإغاثة إن هناك حاجة إلى مزيد من المساعدات للأسر النازحة المهددة بأسراب البعوض وغيرها من المخاطر ، مثل لدغات الثعابين والكلاب.

هؤلاء الناس في حاجة ماسة إلى الإمدادات الغذائية والمأوى والمساعدات الطبية والأدوية ، ويشكو الكثيرون من عدم وصول هذه المساعدات إليهم ، على الرغم من جهود الحكومة ومنظمات الإغاثة المحلية والأجنبية.

مع ضعف النظام الصحي في باكستان ونقص الدعم ، اشتكت العائلات النازحة من إجبارهم على استخدام مياه غير صالحة للشرب والطهي.

قالت حكومة مقاطعة السند ، يوم الأربعاء ، إن المرافق الصحية المؤقتة والخيام المتنقلة في المناطق التي غمرتها الفيضانات عالجت أكثر من 78 ألف مريض خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وأكثر من مليوني شخص منذ الأول من يوليو ، توفي ستة منهم.

وحذرت الأمم المتحدة من انتشار حالات الملاريا والتيفوئيد والإسهال بسرعة كبيرة ، مضيفة أنه تم تسجيل 44 ألف حالة إصابة بالملاريا هذا الأسبوع في المناطق الجنوبية.

وقالت وزارة المالية الباكستانية إنها وافقت على منح وكالة مكافحة الكوارث 10 مليارات روبية (42 مليون دولار) لاستخدامها في شراء المواد الغذائية والإمدادات الأساسية الأخرى.

وفاة المئات بباكستان نتيجة تفشي الملاريا بمناطق الفيضانات

ملاحظة: هذا الخبر وفاة المئات بباكستان نتيجة تفشي الملاريا بمناطق الفيضانات نشر أولاً على موقع (عربي 21) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : وفاة المئات بباكستان نتيجة تفشي الملاريا بمناطق الفيضانات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة المئات بباكستان نتيجة تفشي الملاريا بمناطق الفيضانات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.